فلكية جدة: كويكب صغير يمر قرب الأرض اليوم.. ليس له تأثير خطير

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “”، اليوم الاثنين، عن رصد كويكب صغير يمر بأقرب مسافة من الأرض.

وقالت فلكية جدة، يُرصد مساء اليوم الاثنين عبور كويكب صغير مكتشف حديثاً يسمى (2022 KO3) يسير بسرعة 9.7 كيلومتر /الثانية وسيكون في أقرب مسافة 292,000 كيلومتر عند الساعة 08:32 مساءً بتوقيت مكة.

الكويكب الصغير لن يرى بالعين المجردة

بوره، أوضح المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أن لمعان الكويكب الظاهري سيكون في حدود ( 17 +) لذلك لن يرى بالعين المجردة ولا يوجد خطر من اصطدامه بكوكبنا.

ليس له تأثير خطير على سلامة سكان الأرض

ولفت أبو زاهرة، إلى أن الكويكب (2022 KO3) حال اصطدامه مع الأرض فإنه سيتفكك أعلى الغلاف الجوي للأرض ولن يتسبب في “كارثة بمستوى انقراض” ولن يكون له تأثير خطير على سلامة سكان الأرض.

بقايا صخور فضائية وأحجار نيزكية

وبين رئيس الجمعية الفلكية بجدة، بأن الكويكب أصغر بكثير من الكويكب الذي اخترق سماء روسيا في فبراير 2013 الذي بلغ قطره 20 متراً وتفكك على ارتفاع منخفض وتحررت عنه طاقة عالية جداً تسببت في موجه صدم في السماء أدت لتهشم زجاج المباني وإصابات بشرية بسبب الزجاج المتطاير ووصول قطع صغيرة من بقايا تلك الصخرة الفضائية إلى سطح الأرض في صورة أحجار نيزكية.

وفي وقت سابق، كشفت الجمعية الفلكية بجدة، عن اختفاء ظل الكعبة يوم السبت الموافق 28 مايو 2022، وذلك لأول مرة هذا العام، حيث تعامدت الشمس على الكعبة المشرفة وقت الظهر بالمسجد الحرام في تمام الساعة الـ12:18 ظهرا، وتعد هذه الظاهرة الأولى لتعامد الشمس هذا العام.

وأوضح المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن لحظة التعامد ستكون الشمس بأقصى ارتفاع لها 90 درجة تقريبا وسيختفي ظل الكعبة تماما وظلال جميع الأجسام في مكة ويصبح ظل الزوال صفرا، بينما ستكون الشمس مائلة في سماء المناطق البعيدة في هذا التوقيت.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى