فوائد زيت زهرة الربيع للشعر

يحتوي زيت زهرة الربيع على خصائص غذائية رائعة يمكن أن تساعد في إعادة نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فقد أظهر هذا الزيت فعالية كبيرة في علاج داء الثعلبة ، وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر.

فوائد زيت زهرة الربيع لنمو الشعر

 

إن استخدام زيت زهرة الربيع لإعادة نمو الشعر ليس اتجاهًا حديثًا وكان موجودًا منذ سنوات.

1. يقوي الشعر

بالنسبة لأي زيت يعزز نمو الشعر، يعتمد التأثير بشكل مباشر على مكوناته. يحتوي زيت زهرة الربيع على حمض الأراكيدونيك الذي يقوي الشعر من الداخل. 

2. يقلل من تلف الشعر

يعد التهاب فروة الرأس من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. تمكنت بعض الأبحاث من إظهار أن الستيرولات الموجودة من زيت زهرة الربيع تساعد في تقليل التهاب فروة الرأس. تخفض الستيرولات عمومًا نسبة الكوليسترول في جسم الإنسان ، مما يقلل الالتهاب.

3. يسرع نمو الشعر

%D8%B2%D9%8A%D9%88%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%20%284%29

 

أحد المكونات المهمة لزيت زهرة الربيع هو توكوترينول أو فيتامين e. وجدت دراسة تجريبية أجريت في عام 2010 أن تناول مكملات فيتامين e يؤثر بشكل إيجابي على إعادة نمو الشعر لدى البشر.  إذا تم تناوله كمكمل غذائي، يمكن أن يكون فعالًا حقًا في زيادة مستوى فيتامين e في جسمك.

4. يزيد من مضادات الأكسدة

يسبب انخفاض مضادات الأكسدة في فروة الرأس إلى التساقط. يحتوي زيت زهرة الربيع على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة. لا تعد مضادات الأكسدة ضرورية لإعادة نمو الشعر فحسب ، بل تساعد أيضًا في معالجة عدد من المشكلات الفسيولوجية الأخرى، مثل جفاف الجلد.

يمكنك استخدام زيت زهرة الربيع للشعر بطريقتين:

كمكمل غذائي عن طريق الفم

تعتمد طريقة اختياركِ لاستخدام زيت زهرة الربيع بشكل أساسي على مشكلة تساقط الشعر. إذا كنتِ تعتقدين أن تساقط شعركِ مرتبط بحالة فسيولوجية أو هرمونية ، يفضل تناول مكمل زيت زهرة الربيع المسائية بشكل عام. وبالمثل، إذا شعرت أن تساقط شعركِ مرتبط بأدوية تتناوليها أو بسبب مشكلة وراثية، فقد يكون تناول زهرة الربيع عن طريق الفم خيارًا أفضل.

من ناحية أخرى، إذا شعرتِ أن تساقط شعرك مرتبط بمشاكل فروة الرأس مثل الالتهاب أو الحكة أو الجفاف، فيجب عليك استخدام زيت زهرة الربيع موضعيًا.

التطبيق الموضعي لزيت زهرة الربيع 

%D8%B2%D9%8A%D9%88%D8%AA%20%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%20%283%29

 

التطبيق الموضعي هو وسيلة فعالة لجني الفوائد الصحية لزيت زهرة الربيع المسائية. الفرق الكبير بين زيت زهرة الربيع والزيوت الأساسية هو أنكِ لست بحاجة إلى تخفيف زيت زهرة الربيع. ومع ذلك، قبل البدء في استخدامه يوميًا ، يجب إجراء اختبار للجلد أولًا. لإجراء اختبار، ضعي الزيت على منطقة صغيرة من ساعدكِ وقومي بتغطيته لمدة 24 ساعة. إذا لم تعاني من أي احمرار أو تهيج ، يمكنك الاستمرار في استخدام زيت زهرة الربيع. 

للتطبيق اليومي لزيت زهرة الربيع، عليكِ اتباع الخطوات التالية

تأكدي من أن شعركِ جاف تمامًا. إذا كنتِ تنوين وضعه بعد الاستحمام ، جففي شعرك تمامًا بمجفف الشعر قبل البدء في استخدامه.
خذي بعض الزيت وافركيه بين راحة يدكِ. لا تصبي الزيت مباشرة على فروة الرأس.
دلكي الزيت على شعركِ وفروة رأسكِ.
يجب أن يبقى الزيت على رأسكِ لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد التدليك. يمكنك أيضًا تركه لمدة ساعتين.
اغسلي الزيت بشامبو خفيف.

%D8%B2%D9%8A%D9%88%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت شجرة الشاي لشعر صحي

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى