فورمولا 1:فيرشتابن يعتقد أن سيارة فيراري تبقى الأسرع في 2022


يعتقد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنه، ورغم الأداء القوي الذي أظهره في السباقات الماضية، إلا أن سيارة فيراري تبقى الأسرع في موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيرشتابن بدأ موسم 2022 وسط منافسةٍ شرسة ضد سائق فريق فيراري شارل لوكلير، الذي استغل مشاكل الموثوقية التي واجهت فيرشتابن من جهة، بالترافق مع سرعة فيراري في السباقات الأولى من جهةٍ أخرى، ليوسع صدارته إلى 46 نقطة في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

إلا أن فوز لوكلير الأخير حتى الآن جاء في ثالث جولات الموسم، في أستراليا، ومنذ ذلك الحين فرض فريق ريد بُل سيطرته المطلقة، مع فوز ماكس فيرشتابن في كافة السباقات، باستثناء جولة موناكو التي فاز بها زميله سيرجيو بيريز.

ذلك، مع مواجهة فيراري لمشاكل الموثوقية وانسحاب لوكلير من سباقَي إسبانيا وباكو، وأيضًا تفويت نقاط ثمينة في موناكو وكندا، أدى إلى تعزيز فيرشتابن لصدارة الترتيب بفارق 46 نقطة أمام بيريز، فيما يحتل لوكلير المركز الثالث بفارق 49 نقطة.

رغم تلك الأفضلية، يعتقد فيرشتابن أن سيارة فيراري تبقى الأفضل في موسم 2022. حيث قال: “ما زال الموسم طويلًا، ورغم أن الفارق كبير في الصدارة، إلا أنني أدرك إمكانية تغير الظروف بسرعة”.

وأكمل: “بعد السباق الثالث كنت متأخرًا بفارق 46 نقطة، لذلك لا بد لي من المحافظة على هدوئي، ومواصلة تحسين تأديتنا، لأننا لم نكن الأسرع في سباق كندا. هناك تغيرات في مستوى الأداء”.

وأضاف: “على سبيل المثال، في باكو، كانت تأديتنا جيدة، ولكن في كندا لم نكن بوضعٍ جيد ولكن رغم ذلك كان بإمكاننا الفوز والانطلاق من المركز الأول”.

وتابع: “لذلك، على الفريق مواصلة العمل والتعاون في مختلف الأقسام، إذ لا بد لنا من تحسين تأدية السيارة بشكلٍ إضافي”.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.