فورمولا 1: غوانيو جو يعتقد أن تصميم هالو أنقذ حياته

أكد سائق فريق ألفا روميو غوانيو جو أن تصميم هالو أنقذ حياته بعد الحادث العنيف الذي تعرض له عند انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن سيارة جو تعرضت لاحتكاكٍ في الأمتار الأولى من السباق، ما أدى لفقدانه للسيطرة عليها، ولتنقلب السيارة ويحتك القسم العلوي منها بأرض المسار، ومن ثم اصطدمت بعنف بالحاجز المعدني واستقرت رأسًا على عقب.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون استمتع بالمنافسة النظيفة ضد لوكلير

دراما سيلفرستون تثمر عن فوز ساينز بسباقه الأول

بعض فرق الفورمولا 1 تعتمد حيل في مرونة أرضية السيارات

ورغم صعوبة خروج جو من السيارة، وضرورة وصول الفريق الطبي لإخراجه، إلا أنه لم يغب عن الوعي، كما أنه لم يتعرض لأية إصابات بالغة وسيكون مستعدًا للمشاركة في جائزة النمسا الكبرى الأسبوع المقبل.

هذا الأمر يشير إلى مستويات الأمان العالية التي وصلت إليها سيارات الفورمولا 1، خصوصًا مع اعتماد تصميم هالو الذي كان له الدور الرئيسي في حماية جو أثناء ذلك الحادث، خصوصًا إثر تحطم بنية التصادم أعلى مقصورة القيادة.

حيث قال جو: “كان الحادث كبيرًا جدًا، وأنا سعيد لأنني على ما يرام. الطاقم الطبي، والمراقبين، في حلبة سيلفرستون كانوا مثاليين، أنا ممتن لسرعة استجابتهم”.

وأكمل: “كما لا بد من توجيه شكر للاتحاد الدولي للسيارات وإدارة الفورمولا 1 بسبب الجهود التي يبذلونها لتحسين معايير الأمان والسلامة”.

وأضاف: “تصميم هالو أنقذ حياتي، وهذا الأمر يثبت أن كافة الخطوات التي نتخذها لتحسين سياراتنا تثمر عن نتائج أساسية وملموسة لا يمكن الاستغناء  عنها”.

وتابع: “رغم الحادث الضخم، أنا متحمس للعودة إلى الحلبة والقيام بما أعشقه: أتمتع باللياقة البدنية اللازمة للعودة والمشاركة في جائزة النمسا الكبرى الأسبوع المقبل”.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى