فيفا يعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم ضمن الاتحادات الخبيرة بالـVAR

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن اعتماده رسمياً الاتحاد السعودي للعبة ضمن الاتحادات الخبيرة في تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، وذلك بعد النجاح في تطبيق التقنية محلياً للموسم الثالث على التوالي.
وحول ذلك، أشاد “فيفا” في خطاب رسمي تلقاه الاتحاد السعودي لكرة القدم بالجهود اللافتة في تطوير تقنية الـVAR بالملاعب السعودية، معتبراً أنه أحد أهم الاتحادات التي ساهمت في تطوير التقنية وتحقيق أهدافها في السنوات الماضية.
ووجه الاتحاد الدولي للعبة، الشكر إلى اتحاد الكرة على التعاون المستمر الذي أثمر عن تحقيق ارتقاء جديد بتقنية الـ VAR
يشار إلى أن الاتحاد السعودي دشن في فبراير الماضي، المركز الموحّد لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR، في الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وبذلك أضحى الاتحاد السعودي الـ7 عالمياً بعد الإنجليزي، الإسباني، الألماني، الهولندي، الفرنسي والسويسري الذي يدشّن المركز الموحد لـ VAR، كما تم اعتماد استخدام التقنية رسمياً في دوري يلو بداية من الدور الثاني من الموسم الرياضي المُنتهي.
وبلغ عدد حكام تقنية الفيديو السعوديين المعتمدين دولياً 51 حكماً بينهم 23 حكم ساحة و28 حكماً مساعداً لتقنية الفيديو.
ومن جانبه، أعرب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن شكره وتقديره لكافة العاملين بلجنة الحكام ودائرة التحكيم، معتبراً تصنيف اتحاد الكرة السعودي كاتحاد خبير بتقنية الفيديو على الصعيد الدولي، أحد مخرجات العمل والتخطيط ضمن إطار استراتيجية كرة القدم السعودية.

تابعي المزيد: فريق المملكة النسائي لكرة القدم يتوّج بلقب بطولة السعودية للسيدات لكرة القدم
من سياق آخر، كشف المنتخب السعودي لكرة القدم الثلاثاء الماضي، أنه سيلعب ودياً أمام الولايات المتحدة في سبتمبر المقبل ضمن استعدادات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك عبر حسابه بـ””، حيث نشر تغريدة قال فيها: “مباراتنا الرابعة في رحلة الإعداد لكأس العالم، ستكون أمام بطل كأس الكونكاكاف الذهبية منتخب أميركا” يوم 27 سبتمبر.
وأردف المنتخب السعودي أنه استكمل بذلك مباراتي الإعداد في سبتمبر بعدما سبق أن اتفق على مواجهة الإكوادور يوم 23.
وخاضت السعودية مباراتين وديتين في يونيو الجاري استعداداً لكأس العالم وخسرت بنفس النتيجة 1- 0 أمام المنتخبين القادمين من أميركا الجنوبية وهما كولومبيا وفنزويلا.
وقبل كأس العالم، ستلعب السعودية وديا مع أيسلندا وكرواتيا في نوفمبر.
وتبدأ السعودية مشوارها في كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة أمام الأرجنتين في 22 نوفمبر، وقبل اللعب مع بولندا ثم المكسيك في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv“.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى