قائمة منتخب مصر.. ضحية موسيماني يضع إيهاب جلال على طريق كيروش


سار إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، على خطى سابقه البرتغالي كارلوس كيروش، في اختيار لاعبي الأهلي لأولى مبارياته الرسمية.

وانطلق معسكر منتخب مصر في 30 مايو/ أيار الحالي ويستمر حتى 14 يونيو/ حزيران المقبل استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار.

ويخوض المنتخب المصري خلال تلك الفترة مباراتين ضد غينيا وإثيوبيا، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يختم المعسكر بمواجهة منتخب كوريا الجنوبية وديا.

وقبل بداية المعسكر مباشرة، أعلن إيهاب جلال ضم 21 لاعبا لقائمة منتخب مصر، وفضل عدم الإعلان عن أسماء لاعبي الأهلي المقرر انضمامهم للفريق لارتباطهم بمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 أمام الوداد المغربي، والتي خسرها الفريق الأحمر 0-2.

وبعد انتهاء المباراة بوقت قصير، أعلن إيهاب جلال ضم 7 لاعبين من الأهلي إلى معسكر منتخب مصر، ليس من بينهم المهاجم محمد شريف.

وجاء قرار إيهاب جلال في ظل غياب محمد شريف عن المشاركة بشكل أساسي مع الأهلي، حيث يُفضل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الاعتماد على مواطنه بيرسي تاو بدلا منه.

استبعاد شريف جعل إيهاب جلال يختار نفس اللاعبين الذين اختارهم كيروش من الأهلي في آخر مبارياته مع منتخب مصر، أمام السنغال، في المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022.

وضم إيهاب جلال كلا من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف في خط الدفاع، وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة في وسط الملعب.

كما قرر الجهاز الفني استدعاء الظهير الأيسر كريم حافظ، المحترف في يني ملطية سبور التركي، للانضمام إلى معسكر المنتخب.

قائمة منتخب مصر

وبذلك ضمت قائمة منتخب مصر 29 لاعبا، وهم محمد أبوجبل ومحمد صبحي ومحمود جاد ومحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامهم في الدفاع عمر جابر وعمر كمال ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد حجازي وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف وأحمد فتوح.

أما في خط الوسط والهجوم فضمت القائمة كلا من محمد النني ومهند لاشين وأحمد حمدي وإمام عاشور وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي “قفشة” ومحمد صلاح وأحمد سيد “زيزو” ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومحمد إبراهيم وإبراهيم عادل وأحمد عاطف ومصطفى محمد.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى