- Advertisement -

- Advertisement -

قاتلة فيراري.. حكاية GN34 السوبركار التي لم تبصر النور بسبب موديل آخر من فورد – المربع نت


- Advertisement -

المربع نت – وتستمر حروب التنافسية بين مُصنعى السيارات الرياضية في العالم، والتي اندلعت ذات مرة مع بداية الثمانينات من القرن الماضي، بعد أن أدرك العملاق الأمريكي فورد أنه يجب المنافسة بسيارة رياضية جديدة ضد فيراري الإيطالية والتي هي أحد ركائز صناعة السيارات الرياضية؛ حيث أرادت فورد أن تنافس فيراري من خلال تصنيعها لسوبركار بمحرك وسطي بإمكانها التفوق على موديل تيستاروسا الشهير، وبسعر موديلات أرخص مثل شفروليه كورفيت.

أول ظهور للسوبركار GN34 من فورد

بحلول عام 1984، قام فريق Skunkworks من مهندسي عمليات المركبات الخاصة في فورد بتصميم وتطوير سيارة خارقة؛ وكان للمشروع ميزانية أولية، واسم رمزي هو GN34، وكان الهدف هو تشغيل نماذج أولية في عام 1986 للإنتاج في أواخر عام 1988 كنموذج لعام 1989.. ومع بداية تصميم الجسم في عام 1984، عمل فريق GN34 على خطة من ثماني نقاط تغطي أسباب شراء المشترين للسيارات الرياضية، وللقيام بذلك، اختار مهندسو تصميم الهيكل الخاص بالسيارة الرياضية الجديدة شركة Canewdon Consultants في إسكس بـ إنجلترا، لبناء السيارة GN34 بمواصفات لا مثيل لها في ذلك الوقت.

فورد تتلقى 3 تصاميم للسوبركار GN34

فورد, المربع نت

وكانت فورد قد تلقت ثلاثة تصاميم للسيارة الجديدة من ثلاث أطراف؛ الأول فريق التصميم الخاص بها، والثاني من شركة إيتال ديزاين، والثالث من شركة غيا، إلا أن تصميم “غيا” الذي حصل على الموافقة في نهاية الأمر.. وفي عام 1985، بدأت فورد بإختبار السيارة، حيث قاد السيارة وقتها بطل العالم للفورمولا 1 “جاكي ستيوارت”، وأكد على قدرة السيارة للشركة في التنافس، واحتوت الخطة الأولى إطلاق السيارة بمحرك V6 في البداية قبل طرح محرك V8 لاحقًا، إلا أن المشروع لم يبصر النور بسبب مشروعًا آخر.

فورد تختار بين انتاجها للسوبركار GN34 وسيارة اس يو في جديدة

فورد, المربع نت

في عام 1986، أقترح بوب لوتز، والذي كان يرأس قسم فورد للشاحنات، سيارة اس يو في جديدة أمام مجلس الإدارة، الذي كان عليه الاختيار ما بين سوبركار GN34 والاس يو في الجديدة.. وقد وقع الإختيار من مجلس الإدارة في الأخير على سيارة الاس يو في، وبالتالي تم إلغاء مشروع GN34 بينما ولد اس يو في جديدة أطلق عليها أسم فورد اكسبلور .

شاهد أيضًا: فورد توروس 2023 الجديدة كلياً.. نظرة على الفئات والمواصفات تعال شوفها #على_السريع

صور السوبركار GN34 من فورد

فورد, المربع نتفورد, المربع نتفورد, المربع نتفورد, المربع نتفورد, المربع نتفورد, المربع نتفورد, المربع نت

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -