قانوني يكشف تطورات جديدة في قضية فهد المولد مع المنشطات


كشف القانوني الرياضي، أحمد الأمير، عن تطورات جديدة في قضية فهد المولد مع المنشطات.وكتب الأمير عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر : “إذا كانت هناك نتيجة عكسية “ايجابية” للمنشطات، في عينة الرياضي، يتم تبليغها من قبل المختبر، للجنة المنشطات الأهلية، المسؤولة عن العينة”.وتابع قائلاً : تقوم اللجنة بعد ذلك، بمراجعة النتيجة العكسية؛ والتأكد من التالي:

1- عدم وجود استثناء للاستخدام العلاجي، ممنوح للرياضي.

2- عدم وجود خروج عن المعيار الدولي للمختبرات، في طريقة الكشف، أدى الى إيجابية العينة.

– في حال تأكد اللجنة من عدم وجود استثناء للاستخدام العلاجي، أو خروج عن المعيار الدولي للمختبرات؛ يتم التالي:

1- إذا كانت المادة المحظورة، من المواد الغير محددة في قائمة المواد والطرق المحظورة؛ يبلغ الاتحاد المعني بالانتهاك، ويفرض على الرياضي إيقاف اجباري مؤقت.

2- إذا كانت المادة المحظورة، من المواد المحددة بالقائمة؛ يبلغ اتحاد اللاعب بالانتهاك، ويفرض على اللاعب، إيقاف مؤقت اختياري.

– بعد فرض الإيقاف المؤقت، يخير الرياضي بين عقد جلسة استماع، أو فتح العينة “ب”، أو الحصول على حزمة المستندات الخاصة بتحليل العينة “أ”، من المختبر.

وأكد على أنه عادة ما يختار الرياضي وممثله القانوني والعلمي، الحصول على حزمة المستندات الخاصة بالعينة “أ”، وذلك لمعرفة تركيز المادة المحظورة، وإجراءات عملية الكشف؛ للاستناد عليها في دفوعاتهم، خلال جلسة الاستماع، أو للمساعدة في اتخاذ القرار، لفتح العينة “ب”.

واختتم قائلاً : “إذا صحت الأخبار المتداولة، بخصوص طلب ممثل فهد المولد القانوني، لمستندات العينة “أ”، فذلك إجراء صحيح وحق قانوني، تكفله له لائحة المراقبة على المنشطات”.





Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest