قبل نهائي دوري الأبطال.. كلوب يفتح باب الرحيل أمام ساديو ماني


فتح يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، الباب أمام رحيل لاعبه السنغالي ساديو ماني، رافضا إعطاء ضمانات للصحفيين بشأن بقائه، وذلك قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ليفربول مع ريال مدريد الإسباني، غدا السبت، في تكرار لنهائي نسخة 2018 التي أقيمت في كييف وفاز بها الريال 3-1.

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، إنه لا يبالي بشأن الشائعات التي تربط اسم ساديو ماني بالرحيل لصفوف فريق بايرن ميونخ الألماني، وذلك قبل خوض ليفربول للمباراة النهائية أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا غدا السبت.

ويمكن أن يفقد مدرب ليفربول أحد أكثر اللاعبين تأثيرا في فريقه بنهاية الموسم.

وقال ماني مطلع هذا الأسبوع أنه سيعلن عن أنباء “خاصة” تتعلق بمستقبله عقب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تقام في باريس.

وبسبب هذا الإعلان انتشرت الشائعات التي تفيد بأنه سيوافق على البقاء بملعب أنفيلد، ولكن يبدو أن هذا الأمر ليس حاسما، خاصة أن كلوب تجاهل كل الأسئلة التي وجهت له اليوم الجمعة بدلا من تقديم ضمانات بأن ماني (30 عاما) سيبقى في أنفيلد.

وقال كلوب “هذه ليست اللحظة المناسبة للتحدث بشأن هذا الأمر، أينما يلعب ماني في الموسم المقبل، سيصبح لاعبا كبيرا”.

واستطاع بايرن أن يضم المواهب الجديدة في فريق بوروسيا دورتموند، عندما كان كلوب مدربا له، وكان من أبرز تلك المواهب، هو رحيل روبرت ليفاندوفسكي في صفقة انتقال حر بنهاية موسم 2013-2014.

وبما أن مستقبل ليفاندوفسكي مع بايرن بات محل شك، حيث يرغب في الرحيل صوب برشلونة الإسباني، فإن بطل الدوري الألماني يبحث عن التعاقد مع هداف جديد.

وقال كلوب: “بالتأكيد، ساديو في أفضل مستوياته وفي حالة رائعة. من الممتع متابعته في الفترة الحالية”.

وأكد “كرة القدم طلبت منه الكثير هذا الموسم، الذي كان طويلا للغاية بالنسبة له، خاض فيه الكثير من النهائيات ومثل هذه الأشياء، إنه أحد أنجح المواسم بالنسبة له وللفريق”.

وأردف “الشائعات المتعلقة ببايرن لا تهمني في هذه اللحظة. كلنا نركز على المباراة وكل تركيز ساديو ينصب على المباراة.. هو يعلم تماما مدى أهميتها له ولنا. لذلك لا توجد مخاوف. الأمور طبيعية للغاية”.

وقال كلوب أنه بإمكانه التعامل مع الشائعات التي تحيط بالجناح السنغالي، الذي ساعد الفريق في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، هذا الموسم.

ولعب ماني هذا الموسم 50 مباراة وسجل 23 هدفا هذا الموسم، كما ساعد منتخب بلاده في الفوز ببطولة دوري أمم أفريقيا.

وقال كلوب “هذا ليست المرة الأولى في مسيرتي التي تظهر فيها شائعات بايرن ميونخ قبل مباراة حاسمة”.

من أجل الشعب الأوكراني

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول مع الريال، غدا السبت، بالعاصمة الفرنسية “باريس” بعدما سحب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من روسيا حق تنظيم المباراة النهائية، بسبب حرب الأخيرة على أوكرانيا.

5 معارك جانبية.. من ينتصر في نهائي دوري أبطال أوروبا؟

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي للمباراة يوم الجمعة: “سعيد لإقامة المباراة هنا -في فرنسا- لآلاف الأسباب”.

وأضاف: “إنه سؤال غريب. كيف تقتل الأجواء (بسؤال كهذا؟، الحرب ما زالت قائمة ويجب أن نفكر في هذا”.

وأكمل: “المباراة ستقام وحقيقة أننا غير متواجدين في سان بطرسبرج (روسيا) هو الرسالة الصحيحة التي يجب أن تصل لروسيا، والتي تفيد بأن الحياة ستستمر عندما تحاول تدميرها”.

واختتم:” نخوض هذا النهائي من أجل الشعب الأوكراني، فأنا متأكد من أن هناك بعض الأوكرانيين ما زال بإمكانهم متابعة اللقاء ونحن نفعل ذلك من أجلهم، بكل تأكيد”.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى