قناع القهوة وفوائده لترطيب البشرة الجافة

تُعتبر العناية والاهتمام المستمر ببشرة الوجه بشكل دوري ومُنتظم من أهم الخطوات الضرورية للحفاظ على جمال البشرة. وتُساعد أقنعة الوجه في الحفاظ على إشراق ونضارة البشرة خاصةً عندَ استخدامها بانتظام وتحضيرها من مُكوّناتٍ طبيعية. في الآتي، تعرفي مع “الجميلة” على قناع القهوة وفوائده في ترطيب البشرة الجافة، وكيفية تحضيره بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل.

قناع القهوة وفوائده لترطيب البشرة الجافة 

قناع القهوة والحليب لترطيب البشرة الجافة

4 35

يعمل قناع القهوة على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة الأمر الذي يُقلل من الخطوط الدقيقة بالوجه، وهذا ما يجعل القهوة من أفضل الخيارات لمحاربة علامات تقدّم السن. ويُساعد الحليب في مكافحة الشيخوخة والتخلّص من التجاعيد والخطوط بالوجه وذلك لغناه بفيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الضروري لشدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً.

المكوّنات: 
ملعقة من القهوة المطحونة. 
ملعقتين ونصف من بودرة الحليب. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
اخلطي القهوة مع الحليب وحرّكي الخليط جيداً. ضعي القناع على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثُم اغسلي وجهك بالماء البارد. استخدمي هذا القناع مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

قناع القهوة مع العسل لترطيب البشرة الجافة 

5 20

تُساعد القهوة في زيادة إنتاج الكولاجين بالوجه وبالتالي الحفاظ على صحة البشرة. وتُقلل من علامات الإرهاق والتعب كالهالات السوداء تحت العينين، ويُساعد استخدامها على تفتيح وتبيض المناطق الداكنة في البشرة. ويعمل العسل على تغذية البشرة بشكل كبير، ويُحافظ على رطوبة البشرة، لاحتوائه على العديد من الخصائص المُضادّة للبكتيريا.

المكوّنات: 
ملعقة من القهوة المطحونة. 
ملعقة من العسل. 

طريقة التحضير والإستخدام:
نخلط القهوة مع ملعقة العسل، ونضع منها على البشرة، ونتركها لمدّة ثلث ساعة مع التدليك بشكل دائريّ، ثمّ نغسل البشرة بالماء البارد والصابون. 

قناع القهوة واللبن لترطيب البشرة الجافة

3 49

تُساعد القهوة على شد البشرة والتقليل من التجاعيد والحفاظ على نضارتها، ويعمل على تحفيز الدورة الدموية، لإحتوائه على الكافيين الذي يُعزز إنتاج الكولاجين. أما اللبن فيعمل على مُحاربة شيخوخة البشرة؛ وذلك لاحتوائه على حمض اللبنيك، وهو عبارة عن حمض ألفا هيدروكسي يُساهم في إعطاء البشرة الجافّة والخشنة ملمساً أكثر نعومة، ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها.

المكونات: 
ملعقة كبيرة من القهوة الطازجة. 
ملعقة كبيرة من اللبن. 
ملعقة كبيرة من العسل. 

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي المكونات جيداً. ضعي المزيج على وجهك. اتركيه لمدة قد تصل إلى 20 دقيقة. دلكي وجهك بلطف قبل إزالته لمدة دقيقة إلى دقيقتين. اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة منه.

إقرئي أيضاً:

بـ 3 مكونات سريعة من مطبخك احصلي على بشرة أفتح بدرجات

الجرجير كولاجين طبيعي لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

ماسك الطماطم الأفضل في تفتيح البشرة

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى