كاديلاك تكشف عن أقوى سيارة SUV فاخرة

كشفت شركة جنرال موتورز الأمريكية عن أحدث سياراتها وهي كاديلاك إسكاليد V موديل 2023، التي تنتمي لفئة سيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم، بأسعار تبدأ من 150 ألف دولار أمريكي، وبالتالي تكون السيارة هي الأغلى وأيضاً الأكثر قوة في محفظة طرز “كاديلاك إسكاليد”، حيث ستكون متاحة في صالات العرض والأسواق العالمية بحلول الصيف القادم.

مقالات ذات صلة

* محرك كاديلاك إسكاليد V

كاديلاك

وقد كشفت شركة كاديلاك لصناعة السيارات، التي يقع مقرها في “ديترويت”، عن سيارة كاديلاك إسكاليد- V بمحرك 8 سلندرات فائق الشحن سعة 6.2 لتر، ينتج 682 حصاناً، وعزماً أقصى للدوران يبلغ 653 رطلاً، مقترناً بناقل حركة آلي من 10 سرعات، ونظام دفع كلي، وهذا تحسن كبير في الأداء عن مخرجات القوة في الموديل الحالي؛ وهي 420 حصاناً و460 قدماً من عزم الدوران التي ينتجها محرك V8 الحالي لسيارات الـ SUV.

ومع ذلك، نظراً لأدائها وسعرها المبدئي الذي يبلغ 149990 دولاراً، فمن المرجح أن يكون عدد النسخة محدوداً والإنتاجية الإجمالية منخفضة، لكنها في كل الأحوال مربحة للغاية.

تقول كاديلاك إن السيارة يمكن أن تتسارع من نقطة الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة خلال نحو 4.4 ثانية، وهو وقت مثير للإعجاب لسيارة SUV فاخرة كاملة الحجم.

تتميز السيارة الجديدة “كاديلاك إسكاليد V” موديل 2023 بأنها تقدم خيارات للمقصورة الداخلية هي الأفخم على الإطلاق طوال تاريخها، والذي يتضمن مقاعد جلدية، ومقاعد أمامية للتدليك الكهربائي، ونظاماً صوتياً بمكبرات صوت AKG Studio Reference 36 وشاشة معلومات وترفيه OLED مقاس 38 بوصة.

* مقصورة فاخرة

122091
كاديلاك

اهتمت كاديلاك كثيراً بالمقصورة الداخلية ونظام السيارة الداخلي؛ وذلك حتى تتماشى مع أدائها الرياضي الخارق والهيكل المتين، لذلك اعتمدت الشركة على نظام إلكتروني مغناطيسي بالكامل يعمل على قراءة الطريق باستمرار وبسرعة كبيرة؛ حتى يتمكن السائق من معرفة كل ما يحدث حوله، فتصبح الرحلة سلسة ومريحة للغاية.

لم تضف الشركة أي لمسات جديدة في تصميم المقصورة الداخلية الذي كان فاخراً مع الأجيال السابقة. ويعد الاختلاف الوحيد هو الاعتماد على درجات أكثر قتامة في جلد المقاعد واللمسات الخشبية المنتشرة على هيكل السيارة. ويمكنك أن تجد شاشة بحجم 38 بوصة، وهي منحنية بالكامل مكان لوحة العدادات ولوحة نظام الترفيه، وتصل دقتها إلى ضعف دقة أي تلفاز 4K.

تقول جاكلين ماكويد، المهندسة الرئيسة لقسم الشاحنات في شركة جنرال موتورز، إن سيارة Escalade V توفر معدل قوة إلى الوزن يعد الأعلى في فئتها مع تقنيات قيادة متقدمة يسهل على السائق التحكم فيها والوصول إلى تجربة قيادة فريدة من نوعها لا تقدمها أي سيارة SUV فاخرة أخرى، والأهم أنها ترتقي لمعايير سلسلة V الشرسة في الأداء.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى