كارثة الكريبتو: ملياردير آخر يفقد مركزه، المليارات تتبخر من الثروات بواسطة Crypto Horizon

كارثة الكريبتو: فيتاليك بوتيرين لم يعد مليارديرًا بعد الآن!!

لم تؤذي أزمة سوق الكريبتو الأخيرة المستثمرين فحسب، بل أضرت أيضًا برواد الأعمال البارزين ، مما أدى إلى محو مليارات الدولارات من ثرواتهم. فيتاليك بوتيرين، المؤسس المشارك لشركة Ethereum ، هو أحد الأمثلة.

في عام 2014 ، أسس الرجل البالغ من العمر 28 عامًا Ethereum، وهي عملة مشفرة رائدة من حيث القيمة السوقية.

كشف بوتيرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة أنه لم يعد مليارديرًا. فبعد أن وصلت إيثيريم إلى أكثر من 4800 دولار في نوفمبر من العام الماضي، فقدت العملة الرقمية 60 في المائة من قيمتها. يتم تداول ETH حاليًا بسعر 1,972 دولارًا .

What happened to “talking directly to the people” being a virtue?

ردًا على تغريدة عن مليارديرات آخرين، Elon Musk و Jeff Bezos، الذين يتصدرون قائمة أغنى الأفراد – اعترف بذلك.

في عام 2014، أنشأ فيتاليك وعدد من المهندسين الآخرين ; ولا سيما تشارلز هوسكينسون (مبتكر كاردانو) وجوزيف لوبين ، منصة Ethereum. يمتلك Vitalik محفظة رقمية تقدر قيمة محتوياتها من ETH بحوالي 1.5 مليار دولار في نوفمبر.

أصغر ملياردير كريبتو في عام 2021 ، عندما تجاوز سعر Ethereum 3000 دولار ، أصبح Buterin أصغر ملياردير كريبتو.

ومع ذلك ، فقد انعكس هذا الاتجاه منذ ذلك الحين، وتحارب ETH حاليًا ضد التيار. ورغم الخسائر، فهي ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، حيث تقدر قيمتها السوقية بحوالي 300 مليار دولار.

في تغريدة أخرى، قال بوتيرين: يتطلب تصحيح الخطأ في معتقداتك قبول أن نسخة سابقة من نفسك قد جلبت قيمة ضارة للعالم (خاصة إذا كنت تعمل في السياسة ،ولكن أيضًا في بعض القطاعات الأخرى).

ومع الانخفاض الحاد في أسعار العملات الرقمية والاضطراب الذي أحاط بالعملة المستقرة TerraUSD ورمز LUNA، تعرضت مقتنيات العملة المشفرة لضربة شديدة.

كما يعاني المليارديرات الآخرون وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires ، فقد شهد Changpeng Zhao، مؤسس منصة تداول العملات المشفرة Binance ، أكثر من 80 مليار دولار، أو 84٪ من ثروته ، تتبخر هذا العام.

وبالمثل، تراجعت عملة البيتكوين إلى ما يقرب من 29483 دولارًا اليوم (22 مايو)، بانخفاض بنسبة 2.5 في المائة في الأسبوع الماضي ; إلى جانب الأسهم بسبب مخاوف من ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

فقدت أكبر عملة مشفرة في العالم حوالي خمس قيمتها حتى الآن هذا الشهر ، حيث أدى الانهيار المذهل لـ TerraUSD، ما يسمى بالعملة المستقرة، إلى اضطراب أسواق العملات المشفرة التي كانت تتدهور بالفعل بسبب البيع الواسع النطاق للرهانات المحفوفة بالمخاطر.

يعتبر المبرمج الكندي ومؤلف أصل روسي مدافعًا صريحًا عن blockchain ويدفع انتقاله إلى بنية إثبات الحصة (PoS) في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر من هنا

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى