- Advertisement -

- Advertisement -

كرة سلة.. فوز مصر ولبنان وتعثر الأردن في تصفيات كأس العالم 2023


- Advertisement -


حقق منتخبا مصر ولبنان لكرة السلّة، فوزين ثمينين على السنغال والأردن تواليا، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وتقام منافسات كأس العالم 2023 لكرة السلة خلال شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول العام المقبل، في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

فوز مصر على السنغال

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على السنغال بنتيجة ٧٦-٤٣ في أولى مبارياته بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك على صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وبدأ المنتخب المصري بقيادة مدربه الكندي روي رانا المباراة بشكل قوي، وأنهى الفترة الأولى لصالحه بنتيجة ٢٣-١٠، قبل أن يواصل تألقه في الثانية لينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة ٣٨-٢٥.

وفي الفترة الثالثة، واصل الفراعنة السيطرة وتمكنوا من حسمها لصالحهم بنتيجة ٥٩-٣٥، وظل التفوق مصريا في الفترة الرابعة لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة ٧٦-٤٣.

ويلعب المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم، رفقة كل من السنغال والكونغو الديمقراطية وكينيا، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعة للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

فوز لبنان على الأردن 

أجريت مباراة لبنان ضد الأردن، في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل، شرق بيروت، وسط حضور جماهيري غفير.

وانتهى الربع الأول بتقدّم المنتخب الأردني 21-15، قبل أن ينتزع أصحاب الأرض التقدم 46-28، ثم حسموا اللقاء في النهائي بنتيجة 89-70.

 وجاءت المباراة ضمن إطار المرحلة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وبذلك، تصدر منتخب لبنان المصنف 54 عالمياً والتاسع قاريا، ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، متقدما بنقطة واحدة على منتخب الأردن (39 عالميا والثامن آسيويا).

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -