كريفي ريه اوكرانيا وأفضل 6 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

مدينة كريفي ريه اوكرانيا هي ثامن أكبر مدينة في أوكرانيا ، والمحور “الصناعي” للصلب والحديد في البلاد ، وإن حق القول في كل أوروبا الشرقية. فهي مدينة صناعية أكثر من كونها مركزًا سياحيًا ، وعلى الرغم من هذا فهي تزخر بالعديد من المقومات السياحية ، التي جعلت منها واحدة من أشهر وأفضل وجهات السياحة في اوكرانيا.

خطط لرحلتك السياحية إلى كريفي ريه اوكرانيا من خلال هذا المقال الشامل ، وتعرف على أهم وأفضل المزارات السياحية المُوصي بزيارتها…

افضل فنادق كريفي ريه اوكرانيا

افضل فنادق كريفي ريه اوكرانيا

يوجد في كريفي ريه مجموعة واسعة من الفنادق المتنوعة ، ذات التصاميم الحديثة الراقية. وهي فنادق مزودة بأحدث التجهيزات المثالية ، التي تعمل على راحة النزلاء ، وتوفير كل ما يسعدهم لينالوا إقامة لا تُنسى. وتتميز هذه الفنادق بأسعارها المناسبة لجميع الميزانيات… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق كريفي ريه أوكرانيا.

افضل وقت للسفر الى كريفي ريه اوكرانيا

أفضل وقت للسفر و السياحة في كريفي ريه اوكرانيا ، هو الفترة من “أبريل إلى أكتوبر”. لكونها الأوقات المثالية للسياحة والتنزه ، واستكشاف البلاد وأهم معالمها البارزة في الهواء الطلق. وذلك نظرًا للطقس الجيد ودرجات الحرارة الدافئة اللطيفة.

اين تقع كريفي ريه

تقع مدينة كريفي ريه في منطقة دنيبرو أوبلاست وسط أوكرانيا ، على ضفاف نهري إنهولتس وساكسهان. وتعد واحدة من بين المستوطنات الكبرى في أوكرانيا. وتبعد كريفي ريه عن العاصمة كييف بمسافة 420.2 كم تقريبًا

اللغة في كريفي ريه

اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية الأكثر استخدامًا وانتشارًا في كريفي ريه الأوكرانية.

اهم الاماكن السياحية في كريفي ريه اوكرانيا

فيما يلي إليك 6 من أجمل الأماكن السياحية ، التي يُمكنك زيارتها في كريفي ريه اوكرانيا خلال عُطلتك السياحية :

حديقة ميرشافتسيفا ” Mershavtseva Park “

حديقة ميرشافتسيفا اوكرانيا

سُميت تلك الحديقة سابقًا باسم جريدة برافدا ، وقد تم منحها لقبًا جديدًا في عام 2014م. وقد تم تنسيق الحديقة على طراز الإمبراطورية الستالينية في الخمسينيات من القرن الماضي ، واليوم تتمتع بطراز حديث وجذاب.

يُمكنك الذهاب في رحلة مُمتعة ، للاسترخاء في الجزء الأكثر خضرة من المدينة ، وركوب القوارب الرومانسية تحت الجسر الحديدي فوق النهر الشهير ، المعروف باسم ” جسر العشاق “.

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية في كريفي ريه اوكرانيا

الحديقة النباتية هي المكان الترفيهي الأفضل في كريفي ريه اوكرانيا ، فهي تُعد أحد أهم مزارات السياحة بالمدينة. تقع على الحافة الشمالية للمدينة ، فيأتي إليها الجميع من السكان المحليين والسياح على حد سواء باستمرار.

تُقدم الحديقة لزائريها العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة ، حيث يوجد بها نهر وجسر وطرق مُظللة للتجول على طولها ، للاستمتاع بالمناظر الجميلة وألوان الزهور البديعة واستنشاق الهواء النقي.

حديقة غازيتا برافدا ” Park of Gazeta Pravda “

حديقة غازيتا برافدا في كريفي ريه اوكرانيا

تضم كريفي ريه مجموعة ساحرة من الحدائق الترفيهية ، المثالية للاسترخاء والحصول على أوقات هادئة مُريحة بعيدًا عن صخب المدينة. وتُعد حديقة غازيتا برافدا واحدة من أجمل المتنزهات بالمدينة.

يُعتبر المتنزه مكان جيد للمشي ، حيث إنها حديقة هادئة للغاية. كما يُمكنك استئجار قارب للتجول في النهر ، ومشاهدة الطبيعة الجميلة المُحيطة بالمكان.

موبر روكس ” Mopr Rocks  “

موبر روكس اوكرانيا

موبر روكس هي عبارة عن تشكيلات الصخر الزيتي ، التي يعود تاريخها إلى ملياري سنة. وترتفع النتوآت الصخرية على جانبي نهر إنجولتس ، وتعلوه صخور خام الحديد وتصل إلى السطح ، وهي إحدى عجائب الطبيعة بالمدينة ، التي ينبغي عليك زيارتها واستكشافها في كريفي ريه اوكرانيا .

لا يُمكنك الوصول إلى موبر روكس إلا سيرًا على الأقدام ، وذلك من خلال جسر حجري تم بناؤه عام 1828م ، وتمتع بمشاهدة هذا الجمال الطبيعي الخلاب وألتقط الصور الفوتوغرافية الجميلة.

مسرح العرائس

مسرح العرائس اوكرانيا

يحتل فن الدمى مكانة كبيرة في قلوب الأوكرانيين ، وتتميز كريفي ريه بواحد من أفضل وأهم مسارح العرائس في البلاد ، التي تأسست في عام 1977م ، وهو من المزارات السياحية الجميلة.

انغمس في فهم الثقافة الشعبية الأوكرانية ، وذلك من خلال العروض الرائعة ، ومعظمها مُخصص للأطفال ويُعجب بها الكبار أيضًا ، علاوة على بعض العروض المُثيرة للبالغين.

فن بارك ”  FUN PARK “

فن بارك

إحدى أروع مدن الملاهي التي يُمكنك الذهاب إليها في كريفي ريه اوكرانيا هو فن بارك. فهو المكان المثالي لقضاء يوم ترفيهي لا يُنسى مع أطفالك. كما أنها تناسب جميع الأعمار.

يُتيح لك المكان العديد من الفرص المُمتعة للحصول على وقت مُميز مليء بالمرح. وذلك حيث مجموعة من الألعاب الحماسية ، التي تُثير إعجاب الأطفال والكبار على حد سواء. فضلًا عن وجود مطعم على مستوى عال من الخدمة ، وتقديم أشهى الوجبات بأسعار جيدة للغاية.

اقرأ المزيد :

  • السياحة في اوكرانيا
  • السياحة في كييف اوكرانيا
  • ميكولايف اوكرانيا

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى