كيف أختار سيارة جديدة لي؟

قد تبدو عملية شراء سيارة جديدة سهلة عند الكثيرين، ولكن بعد الغوص في البحث عن الأسعار وعن السيارة المناسبة لهم فسيجدون أنها أصعب مما كانوا يتوقون، ولكن لا تقلق، لأنها ستصبح سهلة وسريعة إذا اتبعت مجموعة من النصائح الذهبية التي سنعرضها لك كما يلي:

سيارات للبيع – كيف تختار سيارتك الجديدة؟

أهم النصائح التي يجب أن تتبعها لشراء سيارة جديدة:

•    حدد ميزانيتك: بداية يجب أن تحدد الميزانية التي يمكنك دفعها مقابل السيارة الجديدة، فربما قد تريد شراء سيارة أعجبتك، ولكنك ستتفاجئ لاحقًا بأن سعرها باهظ ولا يتناسب مع ميزانيتك، وسيصيبك هذا الأمر بالإحباط، ولهذا حدد المبلغ الذي ستنفقه على السيارة مسبقًا لتختار السيارة المناسبة لك بناءً عليه. 

•    ابحث عن السيارة المناسبة لك: بعد أن تحدد المبلغ الذي تريد إنفاقه على سيارتك الجديدة، يجب عليك تاليًا البحث عن السيارة المناسبة لك، حيث يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الحجم الذي يناسبك سواءً سيارة صغيرة أو سيدان رباعية الأبواب أو عائلية كبيرة الحجم، أو على المواصفات والميزات التي تُهمك وتحب أن تتوفر بها.

•    احسب الكلفة التشغيلية للسيارة: إن السيارة تحتاج إلى مصروف دائم مثلها مثل أي فرد من عائلتك، فهي تحتاج إلى الوقود والصيانة والترخيص والتأمين، لذا حاول أن تبحث عن جميع هذه التكاليف قبل أن تشتري السيارة وتقارنها مع دخلك الشهري إذا كانت ستناسبك أم لا.

•    ابحث عن الأنظمة المساعدة للسائق: مع أن فتحة السقف والمقاعد المدفئة والمبردة ميزات رائعة في أي سيارة، لكنك يجب أن تبحث عن سيارة مزودة بأكبر عدد من أنظمة السلامة أيضًا، كنظام البقعة العمياء، ونظام التحذير عند تغيير المسار ونظام التنبيه عند الرجوع إلى الخلف ونظام مكابح الطوارئ، وغيرها من الأنظمة التي ستساعدك أثناء القيادة.

•    ابحث عن سعر السيارة مسبقًا: بعد اختيارك للسيارة التي تريد شراءها، فالخطوة التالية هي البحث عن سعرها، ويمكنك البحث إما من خلال المواقع المتخصصة ببيع وشراء السيارات، أو من خلال زيارة الوكالات والتعرف على السيارة عن قرب أيضًا.

•    حدد الطريقة التي ستشري بها السيارة: الخطوة التي تتبع معرفة سعر السيارة في السوق هي تحديد الطريقة التي تريد شراءها منها، وهنا أمامك 3 خيارات: إما من خلال مواقع بيع وشراء السيارات الإلكترونية أو من المعارض أو من وكالات البيع الرسمية.

•    جرب قيادتها: إن تجربة قيادة السيارة من أهم الأشياء التي يجب أن تفعلها خلال عملية شراء شراء سيارة جديدة، حيث إن خلال تجربة قيادتها ستتعرف عليها أكثر، وستشعر بها على الطريق هل هي سيارة مريحة أم لا؟ بالإضافة إلى تجربة استجابة دواسات الوقود والفرامل، وتأكد من تجربة الأشياء التي تهمك كثيرًا لتضمن أنها السيارة المناسبة لك.

•    تفاوض على السعر دون تردد: لا تتردد نهائيًا في التفاوض على سعر السيارة، لأن المعارض والوكالات سيتوقعون هذا الأمر، كما وأنهم سيحاولون قصارى جهدهم ألا يضيعوا فرصة بيع سيارة جديدة لذا استغل الفرصة، وحاول التفاوض قدر الإمكان.

اختيار سيارة مناسبة
اختيار سيارة جديدة مناسبة

نصائح مهمة بعد شراء السيارة الجديدة:

•    اقرأ دليل المالك: إن دليل المالك مهم جدًا ويجب عليك قراءته عدة مرات؛ لأنه يحتوي على جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بأجزاء السيارة، والتي تتعلق بأنواع الزيوت ومواعيد تغييرها، بالإضافة إلى مواعيد الصيانة مع شرح لجميع ميزات السيارة، وإذا لم يتوفر الدليل بسيارتك، فيمكنك تنزيله من الإنترنت بسهولة.

•    تعرّف على إشارات لوحة العدادت: تحتوي لوحة العدادات على العديد من الإشارات والأضواء التي تشير إلى العديد من الرسائل التي يجب أن تقرأها أو التحذيرات التي يجب ألا تهملها، ولهذا، عليك بالبحث في دليل المالك أو عبر الإنترنت للتعرف على جميع الإشارات لكي تستطيع التعرف عليها إذا ظهرت أمامك.

•    راقب السيارة باستمرار: كن متيقظًا لأي أصوات أو اهتزازات أو روائح غير عادية أو تسرب للسوائل باستمرار، وكن منتبهًا إلى أي تغير في أداء السيارة، بالإضافة إلى مراقبة ضغط الإطارات باستمرار، لأن الاكتشاف المبكر لأي مشكلة سيمكّنك من إصلاحها بسرعة ولن تتكبد مبالغ طائلة لاحقًا إذا تفاقمت وباتت مشكلة كبيرة.

•    تعرّف على كيفية تغيير الإطارات: كل شخص يمتلك سيارة يجب أن يتعلم كيفية تغيير الإطارات، لأن الإطارات معرضة للانثقاب أو التلف في أي وقت، وتعلُم كيفية تغييرها سيخرجك من مواقف سيئة أنت بغنى عنها.

•    اغسل السيارة باستمرار: سيحافظ الغسيل المستمر على نظافة السيارة وإزالة الأوساخ وفضلات الطيور، ووقايتها من الصدأ والتآكل وبهتان الطلاء، ويمكنك تلميع أو تشميع السيارة لتحافظ على بريقها ولمعانها لتبقى جديدة لعدة سنوات.

•    التزم بجدول الصيانة الدورية: من المهم اتباع التعليمات المكتوبة في دليل المالك التي تتعلق بجدول الصيانة الدورية بحسب الكيلومترات المقطوعة، فجدول الصيانة يساعد على إطالة عمر الأجزاء المهمة في السيارة. 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى