كيف تحمي نفسك من التضخم

كيف تحمي نفسك من التضخم


لطالما كان هناك شيئان لا يمكنك التشكيك فيهما: الضرائب والموت، لكن ربما قد حان الوقت لإضافة عنصر ثالث الى القائمة: التضخم، بالأخص بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في الاقتصادات المتقدمة. مستوى التضخم في تغير دائم، ويعتمد معدله على الأحداث الجارية مثل ارتفاع الأجور والزيادات السريعة في المواد الخام مثل النفط وما الى ذلك. لكن بشكل عام، ستحاول الحكومات جاهدة وستستخدم تدابير مشددة للحفاظ على معدل التضخم إيجابيًا. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيف تحمي نفسك من التضخم.

التحوط ضد التضخم

عندما يتعلق الأمر بحماية نفسك من التضخم، فإن الاستراتيجية الأكثر مباشرة هي الاستثمار في السلع التي تميل إلى الاحتفاظ بقيمتها بغض النظر عن التغيرات التي يمر بها الاقتصاد. الذهب هو السلعة الأكثر انتشارا عندما يتعلق الأمر بهذه الاستراتيجية نظرًا لحقيقة أنه احتفظ بقيمته بشكل ملحوظ خلال المائة عام الماضية.

هناك العديد من الاستراتيجيات الأخرى التي تتمثل في الاستثمار في أنواع معينة من فئات الأصول التي تميل إلى الأداء بشكل أفضل من الأخرى وبالتالي فمن المرجح أن تتفوق على السوق في حالة وقوع تضخم.

مع وضع هاتين الاستراتيجيتين في الاعتبار، دعنا نلقي نظرة على قائمة أكثر تفصيلاً لأنواع الأصول المفيدة التي ستساعدك علة معرفة كيف تحمي نفسك من التضخم:

الذهب

كما ذكرنا من قبل، يعد الذهب خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بالحماية من التضخم. يعود ذلك جزئيًا إلى أن هناك الكثير من الناس الذين يتدفقون لشراء الذهب عندما يكون التضخم مرتفعًا، لكن السبب الرئيسي الاخر هو امتلاك هذا المعدن قدرة ملحوظة في الحفاظ على قيمته على مدى العقود القليلة الماضية.

السلع

السلع هي فئة أصول واسعة جدًا تتضمن العديد من أنواع الاستثمار المختلفة، فيمكن أن يعني الاستثمار في السلع الاستثمار في الحبوب والمعادن النفيسة والكهرباء والزيت ولحم البقر وعصير البرتقال والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى العملات الأجنبية والانبعاثات وبعض الأدوات المالية الأخرى.

يمكن أن تكون السلع وسيلة جيدة لتحمي نفسك من التضخم بسبب العلاقة الفريدة القائمة بين سعر السلع ومعدل التضخم، فإذا ارتفع سعر السلع، من المحتمل جدًا أن يرتفع معدل التضخم قريبًا أيضا.

من منظور الاستثمار، هذا يعني أن التضخم “مسعّر” بالفعل بالنسبة لأسعار السلع الأساسية. لكن تأكد من توخي الكثير من الحذر عند اختيار فئة الأصول هذه، فعادة ما تكون شديدة التقلب.

محفظة الأسهم / السندات 60/40

حتى لو كنت جديدًا في مجال الاستثمار، فمن المحتمل أنك سمعت أن محفظة الأسهم / السندات 60/40 هي ترتيب مستقر إلى حد ما. يعتبر هذا المزيج من الأصول تقليديًا نظرا لأنه يقدم مستوى منخفضًا نسبيًا من المخاطر في نفس الوقت الذي يوفر فيه عائدا مقبولًا.

يمكن أن يكون هذا الاستثمار فعالا لتحمي نفسك من التضخم على المدى الطويل، فهو يميل إلى تضمين الأسهم من الشركات الكبيرة، ويمكنه توفير مستوى جيد من الاستقرار طالما أنك على استعداد لترك أموالك في المحفظة خلال فترات ارتفاع التضخم قصيرة الأجل.

صناديق الاستثمار العقارية

صناديق الاستثمار العقاري أو صناديق الريت هي شركات تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل. إنها شركات خاصة يمكن الاستثمار فيها من خلال سوق الأوراق المالية، لكنها تدر معظم دخلها من الإيجار المدفوع على ممتلكاتها.

نظرًا لأن الإيجارات تميل إلى الارتفاع جنبًا إلى جنب مع معدل التضخم العام، تميل صناديق الاستثمار العقاري هي الأخرى إلى أن تكون مربحة في أوقات التضخم المرتفع. بالرغم من الاستثمارات في صناديق الاستثمار العقاري يجب أن ترتفع من حيث القيمة في أوقات التضخم، عليك أن تكون حذرا، فلا يوجد استثمار امن يحميك من التضخم بنسبة 100 %.

مؤشر S&P 500

يعتبر S&P 500 المفضل لدى المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء، يعود هذا الى كونه وسيلة جيدة لتحمي نفسك من التضخم. بشكل عام، الشركات التي تستفيد من التضخم هي تلك التي تتطلب القليل من رأس المال، بينما تكون الشركات التي تتعامل مع الموارد الطبيعية أكبر خاسر. حاليًا، يحتوي S&P 500 على تركيز عالٍ من شركات التكنولوجيا وخدمات الاتصالات (35٪ من الأسهم في المؤشر)، والتي تعتبر شركات ذات رأس مال ضئيل.

الدخل من العقارات

أخيرًا في قائمة كيف تحمي نفسك من التضخم، العقارات. يمكن أن يكون شراء العقارات وتأجيرها طريقة جيدة للتغلب على التضخم. هذا لأنه، مع ارتفاع التضخم، ترتفع كذلك قيم الممتلكات، وكذلك المبلغ الذي يمكن أن يتقاضاه المالك مقابل الإيجار.

ستكون مطالبا بإدارة العقار التي لا تعتبر مهمة سهلة، لكن إذا كنت تتطلع إلى تنويع طريقك خلال فترة تضخمية، فقد تكون هذه طريقة فعالة.

على الرغم من أن التضخم أمر مؤكد تمامًا، إلا أنك لست مجبرا على السماح له بتقويض قيمة استثماراتك. فقط تأكد من أنك تستثمر في فئات الأصول الصحيحة التي ستمكنك من أن تحمي نفسك وأموالك بغض النظر عن البيئة التضخمية.



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest