لينك آند كو “نيكست داي” مفهوم العلامة لدخول عصر التصميم

أطلقت لينك آند كو العلامة التجارية التابعة لشركة جيلي مفهوم جديد تحت مسمى اليوم التالي The Next Day، الذي يشير إلى عصر جديد من التصميم تدخله العلامة وتتجه فيه نحو مظهر أكثر انفتاحًا مع التركيز على التكنولوجيا. والمفهوم خطوة تطورية للعلامة التي أثبتت نجاحها منذ إنشائها قبل ست سنوات فقط، إذ أصبحت العلامة التجارية الجديدة الأسرع مبيعًا على مستوى العالم.

 

لينك آند كو – صورة خلفية لتصميم

تم اختيار السيارة للتعبير عن الديناميكية الجديدة بهيكل لم تستخدمه العلامة التجارية بعد. السيارة سياحية كبيرة بأربعة مقاعد ذات بمظهر دراماتيكي يتميز بنسب عضلية مع خطوط حادة تقطع الجسم المعدني، وهي تشبه في مكانتها طراز Zeekr 01. 

والأكثر تعبيرا هي الأبواب المزدوجة المقصية على كل جانب والتي تنساب للخارج مثل أجنحة الفراشة لتكشف عن مقصورة مذهلة. على الرغم من المظهر الجديد، لا يزال من الواضح أن لينك آند كو تحتفظ ببعض من الحمض النووي للعلامة، ويظهر ذلك في الشريط الضوئي في الخلف وشرائط الإضاءة العمودية المزدوجة أعلى غطاء المحرك. ينقسم شريط الإضاءة في الخلف بواسطة أزواج من المصابيح العمودية التي تتحرك مع ارتفاع الجناح الخلفي. تحته، تم الكشف عن شعار Lynk & Co آخر.

في المقدمة، تكشف المزيد من الأجزاء المتحركة عن العناصر التقنية المدمجة في السيارة مع شريط أفقي ينزلق بعيدًا ليكشف عن الإضاءة ، وليدار، وأجهزة الاستشعار الرقمية. هناك أيضًا شبكة أمامية عمودية حادة في المقدمة. يعمل هذا على تبريد العناصر الداخلية، على الجانب المزيد من أجهزة الاستشعار وعناصر الإضاءة.

 

لينك آند كو - مفهوم التصميم الجديد
لينك آند كو – مفهوم التصميم الجديد

يأتي مفهوم لينك آند كو اليوم التالي محملاً  بالتكنولوجيا والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تجربة القيادة، مع أكبر شاشة عرض ثلاثية الأبعاد يمكن عرضها على السقف الزجاجي الضخم. عبر لوحة القيادة، تعرض الشاشة العريضة المعلومات والترفيه عند القيادة يدويًا، وتختفي مرة أخرى في لوحة القيادة عندما يكون الوضع المستقل قيد الاستخدام.

في جميع أنحاء المقصورة، استخدم المصممون مزيجًا من الخشب ونسيج الدينم. من المحتمل أيضًا أن تكون هذه هي المرة الأولى التي رأينا فيها نسيج الدينم القطني في سيارة.

 

لينك آند كو من الداخل
لينك آند كو من الداخل

بالنسبة للمحركات، ابتعدت لينك آند كو حتى الآن عن الطرز الكهربائية بالكامل، وبدلاً من ذلك اختارت التركيز على الهجينة، وتلتزم سيارة المفهوم The Next Day بهذا الخط. يتمثل حلهم في الجمع بين محرك ذو كفاءة حرارية عالية يقود العجلات الأمامية، ومحركات كهربائية على المحور الخلفي تقود العجلات الخلفية.

هذا يعطي خيارين لنظام الدفع. الأول هو HEV، وهي مركبة كهربائية هجينة. تعمل على الوقود العادي في معظم الأحيان وتستخدم بطارية صغيرة، يشحنها المحرك، لإضافة طاقة إضافية أثناء التسارع الثقيل أو القيادة الكهربائية بالكامل بسرعات منخفضة.

الخيار الثاني هو PHEV، الذي يستخدم بطارية أكبر يتم شحنها عبر مصدر خارجي. وهذا يعطي فترة أطول للقيادة بالكهرباء فقط ويمكن أن يتحد مع المحرك للدفع الرباعي والأداء العالي. تأتي الطرز في هذه الحالة بثلاثة أحجام للبطارية، وتقدم 60 أو 100 أو 150 كم من نطاق كهربائي خالص على دورة WLTP. تأتي جميع الطرز مزودة بعلب تروس DHT (ناقل حركة هجين مخصص) بثلاث سرعات مع إمكانية وضع التشغيل. وتتسارع من 0-100 في أقل من 5 ثوانٍ.

بينما لا نتوقع رؤية مفهوم “اليوم التالي” في أي وقت قريب، كشفت لينك آند كو أن أربعة طرازات هجينة ذكية أخرى ستشهد إطلاقها هذا العام، مع ثلاثة نماذج أخرى في العامين المقبلين.
 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى