لينك التسجيل في الحج 1443 وأبرز الشروط الخاصة بالتسجيل لهذا العام


لينك التسجيل في الحج 1443 أصبح أحد أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثيرون وذلك لأننا بالفعل في شهر ذي القعدة ولم يتبقى سوى أيام على بداية رحلات الحج للعام 1443/ 2022 والكل في حالة من التأهب والاستعداد من أجل أداء المناسك الغالية على كل مسلم، وبالتالي الكل يريد معرفة موعد و لينك التسجيل في الحج 1443.

لينك التسجيل في الحج 1443

الكل يريد أن يعرف موعد ولينك التسجيل في الحج 1443  والذي وضحته وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل استكمال عملية التسجيل في موسم الحج للعام 1443 / 2022 من أجل حجاج داخل المملكة العربية السعودية، وبالفعل تم تحديد موعد ولينك التسجيل في الحج 1443 ليكون بداية من يوم 9 ذي القعدة 1443 هـ الموافق الأحد 8 يونيو 2022.

وبالتالي يمكن لكل الراغبين في داخل المملكة العربية السعودية استخدام لينك التسجيل في الحج 1443 من خلال وزارة الحج والعمرة، أو من خلال منصة أبشر للحصول على تأشيرة الحج.

شروط الحج
شروط الحج

شروط التسجيل في الحج 1443

جديرًا بالذكر أن وزارة الحج والعمرة وضعت عدد من الشروط الواجب توافرها في الراغبين في التسجيل للحج هذا العام وتلك الشروط هي:

  • لا بد أن يتراوح سن الشخص الراغب في التسجيل للحج ما بين 18 – ثمانية عشر عام – إلى 65 – خمسة وستون عام- لكي يكون قادرًا على أداء المناسك بنفسه.
  • كذلك من أبرز الشروط أن يكون الشخص الراغب في التسجيل للحج سبق له وحصل على كافة الجرعات الخاصة بالتحصين ضد فيروس كورونا المستجد بما فيها الجرعة التنشيطية.
  • لابد أن يكون الحالة الصحية للمتقدم للتسجيل جيدة، ويثبت خلوه من أي أمراض مزمنة.
  • أيضًا لا بد أن يكون أخر مرة سبق وحج فيها الشخص من خمسة سنوات أو أكثر
  • كذلك لابد أن يكون التسجيل فرديًا
  • أخيرًا أتاحت وزارة الحج والعمرة إمكانية التسجيل للمرأة من أجل الحج  بدون محرم ولكن بشرط وجود عدد من النساء.

جديرًا بالذكر أن الأعداد الخاصة بالتسجيل للحج لهذا العام تم تقليلها من أجل الحد من أي إمكانية لانتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتالي لابد من الالتزام التام بالشروط سابقة الذكر كي يقبل التسجيل.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى