لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية “3اعدادي” 2022 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية  من أجل تتبع نتائج الشهادة الاعدادية وهو موضوع يهتم به الكثير من الأشخاص ونود معرفة المزيد عنه الآن، وسوف نوضح نتائج الصف الثالث الاعدادي علي مستوي جميع محافظات مصر، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن في القريب العاجل سيتم اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، تتم عن طريق التوجيهات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح

حيث تعتبر نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الأول لعام 2022 في أذهان الجميع في مصر ، لأنها في الكثير من بيوت مصر والتي تحدد مستوى استعداد المراهق للمدرسة الثانوية، والتي ستكون عليه حيث سيتم اعلان نتائج قبل بداية الترم الاول في كافة محافظات مصر وكان قد تم اعلان نتائج محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة وكذلك تم اعلان نتائج الاعدادي محافظة الاسكندرية ومحافظة كفر الشيخ كما ظهرت نتائج محافظة بني سويف ونتائج محافظة بني سويف ونتائج الاعدادية محافظة شمال سيناء كما من المتوقع أن تظهر بقية المحافظات خلال هذا الأسبوع.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية

تم الانتهاء من جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم أمس الخميس 3 فبراير2022، حيث أكمل طلاب الصف الثاني امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع المواد الدراسية، بينما أكمل الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط اتمام كافة الاجراءات الاحترازية بين جميع الطلاب، حيث كانت امتحانات الشهادة الاعدادية قد بدأت في التاسع والعشرين من شهر  يناير الماضي.

رابط نتيجة  الشهادة الإعدادية الصف الثالث الاعدادي 2022

أنشأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعًا إلكترونيًا لإعلان نتائج الطلاب في جميع المواد بالنسبة لنتيجة الشهادة الاعدادية، كجزء من هدف الدولة المتمثل في تزويد المواطنين بالخدمات الرقمية في جميع المجالات.

للحصول على نتائج الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في هذه الخطوة ، يجب عليك الاتصال بموقع وزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت من خلال النقر على هذا الرابط .
    يجب عليك اختيار الرمز لعرض نتائج هذه الخطوة.
    يجب عليك تحديد الفصل الدراسي الذي تم تسجيل الطالب فيه في هذا الوقت.
    يجب عليك تسجيل رقم مقعد الطالب والتحقق من التفاصيل الخاصة به في هذه الخطوة.
    انقر هنا للمزيد من المعلومات.

من المنتظر اعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الاول في كافة المحافظات خلال الاسبوع القادم، وقد ظهرت نتائج الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة، كما ظهرت نتائج الشهادة الاعدادية الجيزة، وايضا تم الاعلان عن اعتماد نتيجة اعدادية محافظة الاسكندرية، وظهرت أيضا منذ ساعات قليلة اليوم الاثنين نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة اسوان، وقد ظهرت رسمياً نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الاسماعيلية، وظهرت أيضا منذ ساعات نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الوادي الجديد.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية

يمكن التعرف رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الفصل الدراسي  الأول بالاسم ورقم الجلوس حيث يستطيع كل طلاب نتائج الصف الثالث الاعدادي ويتم ذلك عبر البوابة الالكترونية   ويتم الكشف عن النتيجة برقم جلوس الطالب.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج

اعتمد صباح اليوم الثلاثاء اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نتيجة امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية، وقد جاءت نسبة النجاح بين الطلاب 71% ويمكن للطلاب أن يحصلوا علي النتيجة من خلال هذا الرابط  من ناحية أخري فقد ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنوفية حيث اعتمد  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية نتيجة الشهادة الإعدادية  بنسبة نجاح 77.04 % كما تم اليوم اعتماد نتائج الصف الثالث الاعدادي لمحافظة دمياط كما  تم اعتماد نتيجة مطروح بالنسبة للشهادة الاعدادية.

درجات الشهادة الاعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف نجاح وفشل طلاب الشهادة التأسيسية النهائية ، سواء في أي مادة أو في الدرجة الكلية ، سيتم تحديدها بعد إعلان النتائج الكاملة في نهاية العام الدراسي. فيما يلي المواد المجمعة للفصلين الأول والثاني. توزيع درجة ما قبل الشهادة:

اللغة العربية: 40 نقطة في الفصل الأول 40 نقطة في الفصل الثاني 80 نقطة في المجموع.

الرياضيات: 30 نقطة في الفصل الأول 30 نقطة في الفصل الثاني 60 نقطة في المجموع.

– مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 نقطة في الفصل الأول و 30 نقطة في الفصل الثاني بمجموع 60 نقطة.

علم الاجتماع: 20 نقطة في الفصل الأول ، 20 نقطة في الفصل الثاني ، 40 نقطة في المجموع.

مجموع درجات المواد في الفصل الأول 140 درجة ، والفصل الثاني 140 درجة ، بمجموع 280 درجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية

يمكن لجميع طلاب شهادة الكلية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربيةفي جميع مدن محافظة الغربية 2022 عن طريق القيام بما يلي: –

  • دخول الطالب الى الموقع الالكتروني لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية
  • ثم يكتب رقم مقعد الطالب
  • ثم انقر على رابط عرض الشهادة
  • ستكون جميع نتائج الكلية متاحة الآن عبر الإنترنت، ويمكن أيضًا الاستفسار عن المدارس في اليوم التالي للموافقة على نتائج الكلية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى