مايكروسوفت قد تصلح أسوأ ميزات نظام ويندوز 11


وضعت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت شريط بحث على سطح المكتب لبعض المستخدمين، موضحة أن هذه هي المرحلة الأولى من تجربة إزالة الأدوات من شريط المهام. وذلك في الإصدار الجديد من نسخة المراجعة ويندوز 11 في برنامجها المعروف باسم Insider.

ويمكن العثور على هذه الميزة في ويندوز 11 Build 25120، والذي يتوفر في قناة المطوّرين إذا قمت بتسجيل الدخول إلى برنامج Insider. وقالت مايكروسوفت إن هذا لن يظهر لجميع مستخدميها الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج، ولكن إعادة التشغيل قد تحل هذا بالنسبة للبعض.

بينما يمكنك الوصول إلى عناصر واجهة المستخدم من خلال زر في الجزء السفلي الأيسر من شريط المهام، فإن هذا هو المثال الأول الذي يمكنك فيه استخدام عنصر واجهة مستخدم مباشرة على سطح المكتب. وتعمل الشركة على إصلاح كل تلك الميزات وإصدارها بشكل مختلف قريباً.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت تصف هذه التجربة بأنها مجرّد تجربة، فقد تكون بداية إصلاح الأدوات المصغّرة ككل، وهو أمر كان نقطة مؤلمة لمستخدمي ويندوز منذ عام 2006 بحسب ما ذكره موقع Techradar.

لطالما شعرت مايكروسوفت أن الأدوات الذكية تمثل تحدياً لها دون أن تتمكن من حله مطلقاً. وقبل وصول ويندوز Vista في عام 2006، كانت هناك مجموعة من تطبيقات الجهات الخارجية التي من شأنها وضع عناصر واجهة مستخدم في جميع أنحاء سطح مكتب ويندوز XP، تعرض برامج قراءة الأخبار وعناصر التحكم في الوسائط وإخطارات الطقس والمزيد.

كانت تلك الأدوات تمثل استنزافاً لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بالمستخدم، ما أدى إلى قيام العديد من المستخدمين بإيقاف تشغيل هذه الميزة. ومع مرور السنين ووصول إصدارات ويندوز الأحدث، أصبحت الأدوات الذكية سريعة في الذاكرة البعيدة. لكن مايكروسوفت عملت على إعادتها عندما تم إصدار Windows 11 في أكتوبر 2021، لكنها شعرت دائماً بالتقييد.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest