ما الرابط بين سمك التونة وزيادة مشكلة تساقط الشعر؟


يعتبر تساقط الشعر جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة والتقدم في السن، لكنه قد يكون عاملًا محبطًا في بعض الحالات.

ويصعب التعامل مع تساقط الشعر بشكل خاص، عندما ينتج عن أشياء من الصعب او المستحيل تغييرها مثل العوامل الوراثية، التوتر وبعض الادوية الضرورية.

ولحسن الحظ، هناك عدد من الاطعمة المعينة التي يمكن تناولها، وتمارين رياضية يمكن أداؤها، ومكملات يمكن استهلاكها في هذا الاطار.

وحول الأطعمة التي يجب تجنبها اذا كان الشخص يعاني من تساقط الشعر، تحدث موقع eat this not that مع الخبيرة الغذائية “كورتني دانجيلو”. والاجابة قد تصدمكم!

فًوفقًا للخبيرة الغذائية، ان اكثر الاطعمة التي قد تزيد مشكلة تساقط الشعر هي سمك التونة وسمك السياف والأسماك التي تتضمن كميات عالية من الزئبق.

في البداية، من المهم الاشارة الى ان الأسماك مخزنة بالفوائد الصحية. على سبيل المثال، أثبتت الدراسات ان الاسماك الدهنية تخفض خطر الاصابة بأمراض القلب، وتحسن الصحة الادراكية، كما انه يمكنها ان تساعد في التخفيف من اعراض الكآبة.

وفيما تستطيع الأسماك ان تزود الصحة بنتائج سحرية، من المهم ان نعرف عن المخاطر المحتملة الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الاسماك، لا سيما تلك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق.

في هذا السياق، تقول دانجيلو إن المستويات العالية من الزئبق مرتبطة بمشكلة تساقط الشعر، وان انواع السمك المذكورة آنفًا تحتوي على مستويات أعلى من الزئبق من الاطعمة البحرية الأخرى.

وان كنت تختبر مشكلة تساقط الشعر، يمكنك أن تدخل مزيدًا من الفيتامينات والعناصر الغذائية الى النظام الغذائي. حيث وجدت الأبحاث أن مكملات الفيتامين د يمكنها ان تساعد في التخفيف من تساقط الشعر.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest