- Advertisement -

- Advertisement -

ما العوامل التي أثرت على تحركات الدولار على مدار اليوم؟ بواسطة المتداول العربي


- Advertisement -

© Reuters ما العوامل التي أثرت على تحركات الدولار على مدار اليوم؟

Arabictrader.com – يترقب المتداولون مساء اليوم الأربعاء، اجتماعين محوريين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أولهما اجتماع الرئيس جو بايدن ، وثانيهما شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول ، وتداعياتهما بالنسبة لأداء الدولار الأمريكي في سوق العملات.

حيث سيأتي مؤتمر بايدن الصحفي المقرر عقده في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بتمام الساعة الـ 18:00 مساءا بتوقيت جرينتش، لمعرفة ما إذا سيتم تعليق الضريبة الفيدرالية البالغة 18.4 سنتا لكل جالون على البنزين بشكل مؤقت أم لا، مما سينعكس بخفض أسعار الوقود والغاز الطبيعي.

كما تترقب أسواق العملات تصريحات جيروم باول اليوم في تمام الواحدة والنصف مساءا بتوقيت جرينتش، حيث يتحكم في مستويات الفائدة على المدى القصير، وله تأثير أقوى على قيمة الدولار الأمريكي أكثر من أي شخص آخر، لذلك يحاول المتداولين الاستدلال من خطاباته على توجهات السياية النقدية المستقبلية، وبالتالي تحركات العملات الرئيسية في سوق الفوركس.

ومنذ مفاجأة الاحتياطي الأمريكي الأخيرة لأسواق العملات برفع أسعار الفائدة أكثر من التوقعات بمعدل 0.75%، تنتشر توقعات باستمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة التشديد النقدي في البلاد، خلال كل اجتماعاته النقدية القادمة خلال عامنا الجاري 2022، مما ينعكس إيجابا على أداء الدولار الأمريكي أمام سائر العملات.

وتتداول العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية حاليا عند مستويات هابطة، على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي ، متأثرة بتوقعات الخبراء الماليين بركود اقتصادي قريب داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الدولار اليوم USD

ويتداول الأمريكي DXY في الوقت الراهن، والذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، عند مستويات 104.527 بنسب ارتفاع ملحوظة تبلغ نحو 0.11% تقريبا، مدفوعا بتوقعات رفع الفائدة الأمريكية.

هذا وتحوم عوائد المسعرة بـ الدولار الأمريكي عند مستويات هابطة الآن، حيث يبلغ عائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات 3.209% بنسبة هبوط 2.91%، كما ينخفض عائد سندات الولايات المتحدة أجل 30 سنة بمعدل 3.13% تقريبا.

وتجدر الإشارة إلى أن بيانات ثقة المستهلك الأمريكي الصادرة عن جامعة ميتشجان مساء الجمعة القادمة ستؤثر أيضا على مؤشرات التضخم في أسواق الأسهم والسندات، ومن ثم ستنعكس بالتبعية على أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى.

اطلع على المقالة الأصلية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.