ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة

ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة. سؤال لا بد من معرفة الاجابة الدقيقة عليه. فاستخدام الزيوت بطريقة عشوائية يمكن ان يؤدي الى الحاق الضرر بالبشرة. اذاً الافضل اتباع بعض التعليمات الاساسية التي تساعد على تجنب ذلك وعلى الحصول على افضل نتيجة. 
  

نصائح قبل استخدام الزيوت للبشرة 

ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة، قبل معرفة الاجابة على هذا السؤال، من الضروري ان يتم تطبيق بعض النصائح الاساسية التي تمنع حدوث الاضرار الجانبية. 
–    عدم المبالغة في استعمال الزيوت الطبيعية لأنه من الخطأ الاعتقاد انها غير ضارة تماماً. فقد يؤدي بعضها الى الاصابة بالحروق الشديدة وخصوصاً بعد التعرض لأشعة الشمس او لدرجة حرارة مرتفعة. كما قد يؤدي استعمال بعض الزيوت الاساسية الى المعاناة من الحساسية الجلدية. كذلك قد تتطور الحالة الى الحساسية الصدرية والربو. وقد يؤثر استخدام بعضها سلباً على قدرة الجسم على امتصاص عدد من انواع الدواء. 

–    من اجل منع حدوث هذه الاضرار يجب الحرص على تخفيف الزيوت العطرية. ويمكن هذا من خلال اضافة زيوت اساسية اليها. ومنها زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت اللوز. والقاعدة التي يمكن اتباعها في هذا السياق هي اضافة 12 نقطة من الزيت العطري الى 30 ملل من الزيت النباتي. 
–    يجب في هذه الحالة الحرص على اختيار الزيوت ذات النوعية الجيدة. والافضل ان تكون موقعة من علامات تجارية موضع ثقة. كذلك ننصح باختيار المنتجات العضوية. 
–    من الضروري قبل استعمال الزيوت اجراء اختبار للحساسية منعاً لحدوث اي ضرر. 
زيوت تخلط مع بعض للبشرة 
للاجابة على السؤال ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة، لا بد من الاشارة الى تلك التي لا يمكن مزجها. 
–    زيت الزيتون وزيت السدر. 
–    زيت جوز الهند وزيت السمسم. 
–    زيت النيجل وزيت الجوجوبا. 
 

خلطة زيوت للوجه 

shutterstock 280622855

يعود استخدام الزيوت بالكثير من الفوائد على البشرة. فهي تعمل على ترطيبها وعلى تغذيتها والحفاظ على صفائها ونضارتها. ويمكن مثلاً تحضير هذه الوصفة التي تحتوي على زيت الجوجوبا الطبيعي، زيت بذور الورد المغذي، زيت اللافندر او ابرة الراعي الاساسي. 

المكونات 
 ملعقتا طعام من زيت الجوجوبا 
ملعقة طعام من زيت بذور الورد 
4 نقاط من زيت اللافندر 
4 نقاط من زيت اللبان 
4    نقاط من زيت الميرمية او من ابرة الراعي 

الطريقة  
1 تخلط الزيوت الاساسية مع الزيوت العطرية بشكل جيد حتى الحصول على مزيج موحد. 
2 يتم سكب مزيج الزيوت في عبوة زجاجية داكنة اللون. 
3 ترج الزجاجة جيداً وتترك لـ4 الى 6 ساعات. 
4 يتم تنظيف بشرة الوجه وتجفيفها جيداً قبل تطبيق مزيج الزيوت عليها. وفي هذه الحالة يوضع القليل منه عليها مع التدليك عن طريق القيام بحركات دائرية بواسطة الاصابع الى ان تمتصه البشرة تماماً. 
ومن المفيد تكرار الوصفة يومياً وهذا يشكل الاجابة الدقيقة على السؤال ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة. ويشار الى انه يجب حفظ الكمية المتبقية من من الخلطة في مكان بارد ومظلم.  
 تابعي أيضاً:

6 زيوت عطرية لعلاج علامات التمدد6 زيوت عطرية لعلاج علامات التمدد

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى