ما هي صفات الرجل الشهواني؟ وكيفية العلاج

الرجل الشهواني هو الأبشع على وجه الإطلاق بين جميع أنواع الرجال ذوي الصفات السيئة، وليس الأمر متعلقًا بالشهوة الجسدية فقط، بل إن هذا النوع من الرجال يكون بشعًا في العديد من أمور الحياة، لا يتنازل عن فعل كل ما يخطر بباله في أي وقت، ولذلك يسبب العديد من المشكلات والأضرار لمن حوله ولا يملك أي نسبة من الاحترام للآخرين، ولذلك فإن صفات الرجل الشهواني هي مجموعة من أسوأ الصفات.

علامات الرجل الشهواني

ولكننا في هذا الموضوع تحديدًا نستعرض بعض علامات الرجل الشهواني من الناحية الجنسية التي تعد الأخطر وذلك لتجنبه والوقاية من خطره إذا تعرض لأي شخص يخصك، لأن وجود هؤلاء الأشخاص بمثابة قنبلة موقوتة.

هناك بعض العلامات التي تخبرك بصفات الرجل الشهواني بشكل واضح، منها ملامحه ونظرته.

اقرأ أيضُا: أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال.. حقائق عن الرجل والجنس

يحرص الرجل الشهواني دائمًا على أن يضع في ملامحه نظرة تعبر عن تطلعاته تجاه الشخص الذي يستهدفه، فتجده يصوب نظرة بتبجح تجاهه وتجاه أجزاء من جسده على سبيل المثال، وفور أن يلتفت أحد الأشخاص المتابعين إليه يدير نظره في المكان كما لو كان لا ينظر بشكل فج.

ما هي صفات الرجل الشهواني؟

بشكل عام من أهم صفات الرجل الشهواني أن بصره يكون سريعًا نحو العديد من الأشياء، وهي صفة منهي عنها، وهي جوهر التعليم الديني “غض البصر” فكلما كان بصرك تجاه الأرض وتجاه ما تراه أمامك وما تستهدفه فقط دون تطفل على أي شيء آخر، كلما كنت أقل ضررًا لمن حولك.

أيضًا من ملامح الرجل الشهواني أنه يستخدم حركات بفمه كإيماءات بذيئة في أثناء وجوده في محيط يستهدف فيه امرأة ما، وهي صفة منهي عنها أيضًا من باب الدين والعرف والإتيكيت أيضًا.

من أهم علامات تدل على الرجل الشهواني أنه دائم الحديث عن الجنس حتى في حديثه العابر مع أصدقائه لابد أن يطعمه ببعض المصطلحات الجنسية أو الجمل التي تحمل في طياتها معنى جنسيًا حتى لو لم يكن هناك ما يستدعي استخدام هذه الجمل.

اقرأ أيضًا: أسباب انخفاض الرغبة.. وأفضل حبوب لزيادة الشهوة عند الرجل

نظرة الرجل الشهوانية وحركات فمه وحديثه من أهم الأشياء التي تحدد لك صفات الرجل الشهواني، من المؤكد أن عليك توخي الحذر في أثناء التعامل مع تلك الشخصيات.

الصفات الجسدية للرجل الشهواني

ولكن هناك بعض الأشياء التي قد يكون الرجل مجبرًا عليها، بمعنى أن من صفات الرجل الشهواني بعض الأشياء التي تلعب الهرمونات دورًا فيها أكثر من أي شيء آخر، من ثم يصبح التحكم فيها شديد الصعوبة، ولذلك فإن هناك صفات جسدية فور ظهورها، يمكنك أن تضع نسبة لأن يكون الرجل شهوانيًا.

هرمون التستوستيرون هو الهرمون المحفز للنشاط الجنسي للجسم، وهناك بعض الأعراض التي تصاحب ارتفاع معدلات هرمون التستوستيرون في الجسم، منها زيادة الشعر في الجسم وتحديدًا شعر اللحية، وتضخم الكتلة العضلية بشكل لافت في الجسم، وتضخم كثافة العظام وقوتها، وحدة الصوت وخشونته كبدايات مرحلة البلوغ.

لكن هل يعني هذا أن أي رجل به هذه الصفات الشكلية لا بد أن يكون متسمًا بصفات الرجل الشهواني؟ بالتأكيد لا.. ولكن هناك بعض الأشياء ذات الربط، فالأساس أن زيادة معدلات هرمون التستوستيرون أمر تقاس طبيعيته أو خلاف ذلك من خلال الطبيب المختص ومعامل التحاليل، ولكن هذه بعض المؤشرات الشكلية المشتركة في صفات الرجل الشهواني يمكن أن نستثني منها النماذج التي لا تتسم بسلوكيات الرجل الشهواني من الأساس.

اقرأ أيضًا: علاج مرض الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال

أي إن الأساس هو السلوك الذي يقوم به الرجل، من خلاله نعرف إذا كانت به بعض صفات الرجل الشهواني، أم أنه رجل اعتيادي لا يتسم بهذه الصفات السيئة.

لغة الجسد عند الرجل الشهواني أيضًا تكون به بعض العوامل المشتركة، بداية هو شخص يُكثر من استعمال بعض سمات لغة الجسد في حركته وفي أثناء حديثه الاعتيادي.

نظرات العيون الحادة من أهم صفات الرجل الشهواني الجسدية، إنه لا يتورع أبدًا عن إضافة نظرات حادة لحديثه حتى لو كانت تسبب الأذى والإحراج للطرف الآخر.

بعض الأشخاص الذين يتسمون بصفات الرجل الشهواني السيئة، يقومون بلمس الشخص الذي يتحدثون معه بين الحين والآخر كما لو كانوا يبادلونه الاهتمام أو يطلبون منه الإنصات أو يشاطرونه الرأي أو يتشاركان المشاعر نفسها.

الإفراط في هذا الأمر شيء بالغ الدلالة على صفات الرجل الشهواني، ولذلك ينبغي وضعه عند حده بالأساس، ثم بدء محاولة منعه من تكرار هذا السلوك بشكل مستهجن مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: دواء لقتل الشهوة عند الرجل.. تعرف عليه

الرجل الشهواني في علم النفس

لعلم النفس العديد من التفاسير حول صفات الرجل الشهواني، فهناك بعض الأشياء التي تحدث عنها علم النفس فيما يتعلق بعلاقة الرجل الشهواني عن الحب.

الرجل الشهواني والحب مبحث شديد التعقيد، ذلك لأن الرجل الشهواني يرى الحب وسيلة دائمة لإشباع الرغبة وليس العكس، الرغبة بالنسبة له هي الأساس ويكون الحب شيئًا ثانويًا، بينما تكون “الزوجة” تنتظر ترتيبًا آخر لهذه المعادلة.

تغليب الرغبة على الحب، وجعلها هي الأساس، يجعل الطرف الآخر يشعر بدونية واحتقار في العديد من التفاصيل، وكون العملية الزوجية بشكل عام تتم وفق دوافع طرف واحد فإن هذه أنانية قد تصيب الطرف الآخر بمشاكل نفسية عديدة.

من صفات الرجل الشهواني في الحب، أنه لا يتوقف عن الحديث عن الجنس بشكل فج، يبادل الطرف الآخر كل ميولاته الجنسية وأفكاره المختلفة حول هذا الموضوع أيًا كانت درجة الصلة، وهذا أمر مستهجن للغاية.

اقرأ أيضًا: علاج الشهوة الزائدة عند الرجال ومراحل الخطورة

أحيانًا يصل الرجل الشهواني إلى درجة مرضية من حب التغيير، فيجبر الطرف الآخر على إضافة جديد في شكله كل فترة زمنية قليلة ولا يضع أولويات الطرف الآخر في الحسبان، وتلك من صفات الرجل الشهواني السيئة في الزواج بشكل عام.

كذلك فمن البديهي أن الرجل الشهواني أكثر عرضة للزلة في موقف الخيانة، لأنه يعد الرغبة هي الأساس ثم يأتي الحب كما أسلفنا في السطور السابقة.

ما طريقة علاج الرجل الشهواني المتزوج؟

وعطفًا على النقطة السابقة، فيمكننا أن نتخيل كيف أن صفات الرجل الشهواني تجعل الزواج أمرًا صعبًا، وتجعل الطرف الآخر يعيش في جحيم، لذلك ينبغي التفكير في حلول واضحة لهذه العملية.

استشارة المختصين في علم النفس والأطباء المتخصصين في هذا النوع من العلاجات أمر ضروري.

قد تكون المشكلة عضوية كما أسلفنا وهنا تكون الحلول دوائية اعتيادية، أما لو كانت المشكلة نفسية فيجب توفير كل الحلول المتعلقة بالطرف الآخر أولًا، مثل الحرص على التجديد ولكن بمعقولية، وعدم تنفيذ كل الرغبات التي يطلبها الطرف الآخر إلا الطلبات المشروعة منها، وضع نظام للعملية الجنسية على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: هل ترتبط قوة الشهوة الجنسية بالعمر؟

عدم قبول أي تجاوزات مع أطراف أخرى من العوامل الضرورية لضبط صفات الرجل الشهواني، الوجود لفترة زمنية طويلة خلال اليوم مع الرجل لمنعه من أي سلوك خارج، الوازع الديني أمر ضروري للغاية، إن كان هناك أطفال من الضروري تذكيره بأنه يجب أن يكون قدوة لهم لا أن يكون نموذجًا عليهم التنصل منه!

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى