مع انهيار السوق، هذه العملة الرقمية ترتفع بـ 600% على شمعة الساعة بواسطة Crypto Horizon


إليك أسباب ارتفاع سعر Celsius (CEL) بنسبة 600٪ في شمعة ساعة واحدة!!

في 14 يونيو، أصبحت سيليزيوس محط الاهتمام، وتضمنت أخبار 14 يونيو توكن CEL الخاص بالمنصة الذي حقق مكاسب هائلة بعد ما يبدو أنه إما خلل في التداول أو ضغط قصير. ارتفع سعر CEL من 0.18 دولار إلى 1.55 دولار في شمعة واحدة مفاجئة قبل أن يتراجع إلى 0.60 دولار في نفس شمعة الساعة الواحدة.

حالياً ، المحللون على الحياد بشأن سبب الاختراق المتفجر للأسعار. يستشهد البعض بـ Celsius لسداد جزء من ديونها كسبب، بينما يشير البعض الآخر إلى وجود خطأ محتمل في بورصة FTX كسبب لما يبدو أنه ضغط قصير.

هل تسديد الديون يعزز ثقة المستثمرين؟ كانت Celsius تكافح لتغطية عدد من ديونها ومن المحتمل أن يرى بعض المستثمرين هذا على أنه علامة على أن النظام الأساسي سيكون قادرًا على النجاة من الفوضى الحالية.

قال Hsaka المحلل على Twitter إن البيانات الموجودة على السلسلة تُظهر أن 28 مليون دولار في Dai (DAI) تم إيداعها مؤخرًا في محفظة تسيطر عليها Celsius وتم إرسالها منذ ذلك الحين إلى عنوان منفصل، والذي حدده كعنوان لسداد الديون.

يعتقد المحللون أن استراتيجية Celsius تتمثل في خفض سعر التصفية في خزائن MakerDAO حيث تحتفظ بالأموال وتتجنب في النهاية الإفلاس.

مشاكل واجهة المستخدم على FTX في حين أن بداية سداد الديون قد تكون قد ساعدت في إلهام المزيد من الثقة في Celsius، فقد أبلغ العديد من متداولي العملات الرقمية عن مشكلات عند محاولة شراء وبيع التوكن في بورصة FTX.

أكد العديد من الأشخاص صعوبات المستخدم عند محاولة بيع CEL على FTX، وقال مستخدم Twitter Karl Larsen إنهم “يمكنهم فقط ملء شورتات القصيرة عند 0.87-0.95”.

لاحظ مزود التحليلات TheKingFisher أيضًا احتمال أن تكون الصعوبات مع واجهة المستخدم على FTX قد لعبت دورًا في الارتفاع السريع لـ CEL، حيث قام بنشر الرسم البياني التالي الذي يسلط الضوء على وقت تعطل واجهة المستخدم فيما يتعلق بوقت ضخ سعر CEL.

وفقًا لـ TheKingfisher، عندما انخفض UX، “كان معظم المتداولين غير قادرين على التحوط أو إغلاق أو تقليل مراكزهم.”

قالت الشركة: “تجاوزت السوق الفورية 2 دولار لكسر المؤشر وبدء عمليات التصفية عن قصد. هذا تلاعب فوري لتصفية المتداولين. يتم احتساب المؤشر على FTX نفسها. هذا ليس خارج حدودهم ضد الاحتيال للحفاظ على السوق منظمًا. ”

إنها مجرد ضغطة قصيرة أخرى يقول بعض المحللين إن اختراق السعر لم يكن أكثر من ضغط قصير من الطراز القديم ، كما أشار Saleem Lala.

Bigger play was to liquidate $CEL shorts on perps.

Funding was super high, over 2500% annualized, meaning lot of people were short.

Prices didn’t move much on the perps, meaning there weren’t natural buys, but liquidations mostly as the mark price went up pic.twitter.com/GCeJNma6IF

— Saleem Lala (@saleemlala) June 14, 2022

يبقى أن نرى ما سيحدث مع تحرك سعر CEL للأمام ; ويبدو أن السبب الأكثر ترجيحًا هو التصفية المتتالية لأن هذه الأنواع من الأحداث متكررة نسبيًا أثناء تقلبات السوق القوية. على سبيل المثال ، خضع رمز السلسلة (XCN) لحدث مماثل في 14 يونيو حيث انخفض سعره بنسبة 95٪ بسبب عمليات التصفية المتتالية.

المصدر من هنا

اطلع على المقالة الأصلية



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest