ممشى أهل مصر الكورنيش الجديد في عاصمة مصر القاهرة

يعد ممشى أهل مصر هو مشروع تطوير لكورنيش النيل بالقاهرة والجيزة، وذلك لجعله يتناسب مع التطوير الذي تشهده الدولة المصرية في المجالات كافة، كما أنه يتم تطويره أيضًا من أجل الارتقاء بمستواه من حيث الشكل والمنشآت والخدمات للمواطنين أيضًا.

ويعتبر مشروع ممشى أهل مصر هو أحد المشروعات القومية التي تمت بتعليمات رئاسية من أجل تطوير كورنيش النيل في محافظتي القاهرة والجيزة، وعدم ترك هذا المكان للجائلين والعشوائية والانحطاط الخدمي، وقام بالمشروع هيئة المجتمعات العمرانية، التي تعاقدت مع شركة “كاونسل ماسترز”، لتتولى إدارة الممشى وتطويره.

وقامت الشركة بتنفيذ مشروع تطوير ممشى أهل مصر على مرحلتين، المرحلة الأولى منه كانت بتكلفة 600 مليون جنيه، وبلغت المسافة المستهدفة لتلك المرحلة، 1.8 كم، حيث بدأت من كوبري 15 مايو، وحتى كوبري إمبابة الشهير، وضمت المرحلة أيضًا 19 مبنى خدميّا مختلفًا، تحتوي على 62 محلا وكافيتيريا وجراجات سيارات ومطاعم ومراسي نيلية ومسارح عائمة ومنافذ بيع وخدمات أخرى.

ونفّذت الشركة المرحلة الثانية من تطوير ممشى أهل مصر بمساحة نحو 4 كيلو مترات، وبتكلفة تجاوزت 800 مليون جنيه، حيث تبدأ تلك المرحلة من كوبري 15 مايو حتى كوبرى قصر النيل، ومن كوبري إمبابة حتى كوبرى الساحل، بطول 3.2 كم، وتضم 19 مبنى يحتوي على مطاعم عائمة وكافيتيريات مفتوحة ومحال تجارية ومبانٍ مختلفة ومدرجات تسع نحو 2500 شخص، كما تحتوي هذه المرحلة على مسرحين، وترسانات ونوافير مائية.

الجدير بالذكر أنه تم فرض تذكرة بقيمة 20 جنيها مقابل الدخول إلى الجزء السفلي من ممشى أهل مصر، مع الإبقاء على دخول الجزء العلوي من الممشى مجانا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى