منتزهات المدينة المنورة : أفضل 6 منتزهات ترفيهية للعائلة مُوصى بها


منتزهات المدينة المنورة من أهم المزارات السياحية والترفيهية بالمدينة. وإحدى المقومات التي جعلت المدينة المنورة من أهم مدن السياحة في السعودية. تتمتع المدينة المنورة بحدائق ومتنزهات جميلة ، بالإضافة إلى المولات التجارية والمطاعم الراقية وغيرها الكثير من المقومات السياحية المميزة.

ولكي تحظى بقضاء عُطلة ترفيهية مثالية في المدينة المنورة ، لا بد من زيارة منتزهاتها المختلفة ، والاستمتاع بمختلف الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق ، وذلك وسط الأجواء الطبيعية الهادئة والمساحات الخضراء الواسعة. خاصًة إذا كُنت تصطحب معك عائلتك وأطفالك. فإذا كُنت بالفعل قد اتخذت قرارك بالسفر و السياحة في المدينة المنورة قريبًا ، إليك فيما يلي 8 من أهم منتزهات المدينة المنورة الترفيهية للعائلات ننصحك بزيارتها خلال إجازتك…

أفضل منتزهات المدينة المنورة

منتزه الجبل الأخضر بالمدينة المنورة

منتزه الجبل الأخضر بالمدينة المنورة

يُعد منتزه الجبل الأخضر بالمدينة المنورة واحد من أهم وأجمل منتزهات المدينة المنورة الترفيهية المثالية للعائلات. وذلك حيث يلقى إقبال كبير من قبل سكان المدينة وكذلك السائحين. يتميز بإطلالات خيالية على البحيرات الكبيرة الاصطناعية ، ونوافير المياه الراقصة المُبهجة ، والمسطحات الخضراء الواسعة ، والشلالات العديدة والكثير.

يُمكنك القيام بجولة مُمتعة في منتزه الجبل الأخضر ، للتعرف على ما يضمه من أنشطة مختلفة. وتمتع بتجربة لعبة المنتزه الشهيرة ” التوبوجان ” ، التي يصل طولها إلى 1500 متر ، وركوب عجلة فيريس وغيرها. كذلك يُمكنك الدخول لمشاهدة الأفلام بتقنيات السفن دي ، وحضور العروض على المسرح المصري والاستمتاع بألعاب السحر وعروض الحيوانات. أيضًا بإمكانك تأجير قارب في البحيرة ، ولا تنسى شراء الهدايا المصنوعة يدويًا. وتناول الأطعمة الشهية داخل المطاعم العديدة.

يفتح منتزه الجبل الأخضر أبوابه يوميًا للزوار من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 4 صباحًا. والدخول مجانًا للجميع. وتختلف أسعار ألعاب المتنزه بالبطاقات المشحونة التي تبدأ من 70 ريال سعودي ، وتتراوح أسعار الألعاب بين ( 6 – 11 – 32 ) ريال سعودي.

موقعه

حديقة الملك فهد المركزية

حديقة الملك فهد المركزية

حديقة الملك فهد المركزية إحدى أجمل وأكبر منتزهات المدينة المنورة ، تتميز بقربها من المسجد النبوي ، وتقع على مساحة كبيرة جدًا تبلغ 4.5 كيلو متر مربع. تمتاز الحديقة بالمسطحات الخضراء ، والأشجار الكثيفة العالية التي تُوفر الظل للمتنزهين. وكذلك يوجد بها العديد من الملاعب ، وبحيرة اصطناعية. وتُوفر الحديقة مجموعة من أروع الأنشطة الترفيهية التي تتلاءم مع جميع الأعمار للكبار والأطفال.

يُمكنك  تجربة الكثير من الأنشطة الممتعة كالجلوس على المسطحات الخضراء تحت ظلال الأشجار ، والقيام بحفلات الشواء. وتجربة العديد من الألعاب الرياضية في ملاعب الحديقة الكثيرة ، مثل كرة القدم ، وكرة السلة ، والتنس وغيرها. أيضًا يوجد منطقة مُخصصة لألعاب الأطفال ، مليئة بالألعاب الآمنة. علاوة على إمكانية حضور العديد من الفعاليات والحفلات والأنشطة الثقافية والاجتماعية المُختلفة ، والتنزه على البحيرة.

مواعيد العمل بالحديقة يوميًا من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 12 منتصف الليل. ويومي الخميس والجمعة من الساعة 1 ظهرًا إلى 2 صباحًا. ويوم السبت من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 منتصف الليل. ورسوم التذاكر للأطفال 10 ريال سعودي وللكبار 25 ريال.

موقعها

حديقة الزهور المدينة المنورة

حديقة الزهور المدينة المنورة

تلك الحديقة واحدة من أجمل منتزهات المدينة المنورة ، التي ننصحك بوضعها ضمن قائمة الأماكن التي ستزورها في برنامجك السياحي. لا سيما في فصل الربيع ، حيث الأزهار البديعة ذات الألوان الزاهية والروائح العطرة ، التي تُتيح لك التنزه والتقاط أفضل الصور التذكارية الرائعة وسط الورود الجميلة.

تمتع بالاسترخاء في المساحات الخضراء بحديقة الزهور في أماكن الجلوس العديدة ، وتناول الطعام الشهي والمشروبات اللذيذة من المطاعم المنتشرة بالحديقة. كما يوجد مناطق ألعاب الأطفال لقضاء أوقات مرحة. كذلك بإمكانك التجول في الحديقة لاستكشاف معالمها الجميلة، وحضور حفلات الربيع الرائعة. تفتح الحديقة أبوابها للجميع يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً ، والدخول مجانًا.

موقعها

حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز

حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز

تُعد هذه الحديقة واحدة من أجمل منتزهات المدينة المنورة الترفيهية ، حيث إنها تتميز بارتفاعها لوقوعها في جبل أحد. مما يوفر إطلالات بانورامية من أعلى على المدينة بأكملها. فضلًا على المساحات الخضراء الواسعة المثالية للتنزه.

تشتهر حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز بطقسها المُعتدل ، رغم كونها منطقة جبلية. إلا أنها تتميز بأجواء مناخية رائعة تجذب الزوار إليها. كما ينتشر بها أماكن جلوس بين الأشجار العالية ووسط المساحات الخضراء للاسترخاء. وتعمل الحديقة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة.

موقعها

حديقة جبل أحد

حديقة جبل أحد

حديقة جبل أحد أيضًا من أهم منتزهات المدينة المنورة وأكثرها شعبية. تتمتع بموقع إستراتيجي مُميز عند سفح جبل أحد ، مما جعلها من أبرز معالم السياحة في المدينة المنورة بالسعودية.

تتسم الحديقة بأجوائها اللطيفة خاصة في فصلي الصيف والربيع ، وتنتشر من حولها الجبال العالية ، وتمتلئ بالمسطحات الخضراء الواسعة ذات الأشجار الكثيفة المُورقة. يوجد بالقُرب منها مراكز تسوق لخدمة المنطقة. وهي حديقة مفتوحة للجميع على مدار الـ 24 ساعة بالأسبوع.

موقعها

منتزه مزرعة أرياف طيبة

منتزه مزرعة أرياف طيبة

منتزه مزرعة أرياف طيبة من أبرز منتزهات المدينة المنورة ، توفر العديد من الخدمات الترفيهية والمرافق المُمتعة. وذلك لقضاء وقت مُميز مع العائلة. هُناك العديد من الجلسات بالمتنزه للاسترخاء ، وتناول ألذ المأكولات الشهية في المطاعم المنتشرة في أرجاء المنتزه.

علاوة على الكافيهات ، ومتاجر لبيع الحرف اليدوية الأصلية ، ومنتجات السعودية الشهيرة كالتمور والعطارة وغيرها الكثير. كما يُوجد أيضًا منطقة لألعاب الأطفال. تفتح الحديقة يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا. وسعر تذكرة دخول منتزه أرياف طيبة 5 ريال للبالغين ، وللأطفال مجاني. أما سعر دخول الألعاب المائية 25 ريال ، وسعر استئجار الدراجات نصف ساعة ب 30 ريال.

موقعه

اقرأ المزيد :

  • أفضل مولات المدينة المنورة
  • فنادق المدينة المنورة
  • مطاعم المدينة المنورة

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link