- Advertisement -

- Advertisement -

منتسبو شرطة الشارقة يصنعون مقطورة تنبيهية


- Advertisement -

نجح عدد من كوادر شرطة الشارقة من تصنيع “المقطورة التنبيهية” التي تتميز بمواصفات فريدة صديقة للبيئة وتسهم في ضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة والحد من الحوادث المرورية .

مميزات المقطورة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” تتميز المقطورة بإضاءات قوية تعمل بالطاقة الشمسية‏، ومنبهة لأبعد مسافة ممكنة وفق معايير خاصة وفي جميع الظروف المناخية.

أهداف المشروع

تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع “المقطورة التنبيهية” يهدف إلى الوقاية من وقوع الحوادث المرورية المتتالية على الطرق حيث ستحل المقطورة التنبيهية محل الدوريات المرورية في إغلاق الطرق أثناء وقوع حادث مروري أو تعطل مركبات ثقيلة أو حريق أو غيره من الحوادث التي قد تحصل على الطرق الأمر الذي سيسهم في إتاحة زمن مناسب لتنبيه قائدي المركبات مختلفة، وستسهم أيضًا في التوفير الأمثل للممتلكات الأمنية من مركبات ودوريات المرور إلى جانب ضمان سلامة أرواح رجال الشرطة أثناء أداء عملهم.

ابتكار صديق للبيئة

من جهته قال “المقدم محمد علاي النقبي” مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة:” إنّ هذا المشروع يعد حلا للحوادث التي قد تنجم أثناء عمليات تخطيط حوادث الطرق أو تنظيم حركة السير والمرور”. مشيرًا إلى أنّ هذا الابتكار الصديق للبيئة استغرق تنفيذه 7 أيام وجاري تصنيع المزيد من تلك المقطورات التي تتميز بقابلية التطوير بالأنظمة .
ولفت “المقدم النقبي” النظر إلى أنّ شرطة الشارقة تمتلك مختبرًا للابتكار المروري الذي يعد مركزًا لتوليد الأفكار وتنفيذ الاختبارات قبل ترجمتها على أرض الواقع.

وفيات الحوادث المرورية

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية الإماراتية في شهر مايو الماضي حول أعداد وفيات الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة العام الماضي، حسب الفئة العمرية والجنس، فبينت أنّ الذكور أكثر ضحايا تلك الحوادث بـ349 حالة وفاة بنسبة 91.6% من إجمالي 381 حالة وفاة، مقابل 32 حالة وفاة من الإناث بنسبة 8.4%.
كما أكدت دراسة أجرتها شرطة أبوظبي في وقت سابق حول حوادث النساء المرورية، أنّ “السائقات يقعن في حوادث المرور للأسباب ذاتها التي يقع فيها الذكور، إلا أنّ الاختلاف بينهما يكمن في وجود أسباب للحوادث يقع فيها أحدهما أكثر من الآخر، مثل تسبب الرجال في حوادث ناتجة عن القيادة بطيش وتهور، بينما النساء لا يقدن بهذه الصورة، ومن النادر جدًا أن يقعن في حوادث مرورية من هذا النوع”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -