- Advertisement -

- Advertisement -

منصة “أجير” تتيح للراغبين بالعمل في موسم حج 1443هـ إرسال سيرهم الذاتية


- Advertisement -

بهدف التسهيل على الراغبين بالعمل في موسم الحج لهذا العام 1443هـ، أعلنت منصة “أجير” التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنها أتاحت للأفراد والمنشآت والشركات والمؤسسات الموجودة في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية، التي تعمل في مختلف القطاعات إمكانية استعراض الفرص الوظيفية المتاحة عبر المنصة ورفع السير الذاتية للقوى العاملة، من الراغبين بإعارة خدماتهم والعمل لدى منشآت الطوافة والإعاشة وغيرها من المنشآت والمؤسسات المشاركة في موسم الحج بمنطقة مكة المكرمة.

وجاءت تلك القطاعات كالآتي:

• قطاع الإعاشة.

• التموين.

• النظافة والشغيل والصيانة.

ووفقاً لـ”واس”، فقد دعت منصة “أجير” جميع المنشآت والمؤسسات التي تعمل في القطاعات الموضحة أعلاه إلى المشاركة في رفع السير الذاتية للقوى العاملة المُراد إعارتها للمنشآت المشاركة في موسم الحج عبر الموقع الإلكتروني لمنصة “أجير” من خلال الرابط.

إتاحة منصة “أجير الحج”

وفي وقت سابق، كانت منصة “أجير” التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت عن إتاحتها لخدمة “أجير الحج” التي تُمكن الراغبين من المواطنين والمقيمين بالعمل في موسم الحج من استخراج تصريح العمل.

عن منصة “أجير” وأبرز أهدافها

منصة “أجير” التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تم إطلاقها عام 2014 للمساهمة في تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة المتواجدة في المملكة، وتتمثل رؤية المنصة في رفع كفاءة سوق العمل من خلال الاستفادة من الأيدي العاملة الموجودة داخل المملكة كبديل عن الاستقدام، وتسعى “أجير” إلى تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي وذلك لتغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق.

وتهدف المنصة إلى تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة داخل سوق العمل السعودي، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، ورفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.