- Advertisement -

- Advertisement -

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور


- Advertisement -

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، أنه تم تحديد موعد موحد لصرف راتب ومستحقات الضمان الاجتماعي المطور، على أن يكون بتاريخ 1 من كل شهر ميلادي، وردا على استفسارات المستفيدين والتابعين بشأن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر محرم، أكدت على أنه سيتم الصرف يوم 1 أغسطس 2022 الموافق غدا الأحد، ويواصل حساب العناية بالعملاء التابع للموارد البشرية الرد على كافة استفسارات المتابعين بشكل عاجل وفوري لمساعدة أكبر عدد منهم.

تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 / 10 / 2022 م، واسترسلت مؤكدة على أن معاش الضمان الاجتماعي يصرف لأي مستفيد سابق دون توقف أو نقصان في حالة ثبتت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

حددت الموارد البشرية بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لقبول طلبه بالحصول على معاش الضمان المطور، وهي على الترتيب:

– أن يكون سعودياً مقيماً إقامة دائمة في السعودية، ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية “المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل”.

– أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة.

– الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

– ألا يكون مقيماً في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

– ألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.

سبب تأخر دراسة الأهلية لدى المستفيدين

أوضحت الموارد البشرية خلال الرد على استفسارات المتابعين أن سبب تأخر دراسة الأهلية لدى مستفيدي الضمان القديم، يرجع لكونه يتطلب مزيدا من الوقت لاتصالها ببيانات لدى الجهات الأخرى، وبدورها تعمل الوزارة على تقليص تلك المدة قدر الإمكان.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب Riyadiyatv على

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -