مولات المدينة المنورة : 6 من أفضل المولات وأكثرها شعبية ننصحك بها


تُعد السياحة في المدينة المنورة من أهم وجهات السياحة في السعودية ، فهي تُعتبر ثاني أهم مركز ديني بعد مكة المُكرمة، وتجذب ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم سنويًا. ، كما أنها تتمتع بضم العديد من الأماكن الترفيهية والمتنزهات. بالإضافة إلى مولات المدينة المنورة الراقية ، والفنادق والمطاعم والكافيهات وغيرها.

إذا كُنت تنوي التخطيط لزيارة المدينة المنورة ، لقضاء عُطلة دينية وسياحية أو ترفيهية. فلا بد من أن تُكلل تلك الإجازة بالقيام بجولة تسوق مُمتعة.

أفضل مولات المدينة المنورة

إليك فيما يلي 6 من أهم وأفضل مولات المدينة المنورة التجارية ، التي نُوصي بزيارتها أثناء زيارتك للمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، والقيام بأجمل جولات التسوق…

مركز مزايا للتسوق

مركز مزايا للتسوق المدينة المنورة

مركز مزايا للتسوق واحد من أهم وأكبر المراكز الترفيهية ، وكذلك التسويقية في المدينة المنورة. يتسم المول بتصميمه الفخم ، وينقسم إلى العديد من المحلات التجارية ، التي تهتم بكافة ما تحتاجه الأسرة بمختلف المنتجات. وذلك حيث إنه يضم العديد من الأقسام التي تقوم ببيع الملابس المحلية والعالمية للجنسين الكبار والأطفال. بالإضافة إلى الإكسسوارات ، الحقائب ، الأحذية ، العطور ، الهدايا ، الأثاث والأدوات المنزلية والكثير.

كذلك يتميز مزايا مول بموقعه ، حيث يقع بمنطقة المصانع على تقاطع طريق الملك فهد ، مع طريق الأمير عبد المجيد ، في الطريق المُتجه إلى المسجد النبوي. كذلك يتميز المول بمساحته الكبيرة ، ويضم مجموعة من الفنادق والمقاهي والمطاعم. ويتميز المول بأسعاره المرتفعة قليلًا ، وذلك مقابل خدماته المتكاملة عالية المستوى. يفتح المول أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

موقعه

عالية مول

عالية مول المدينة المنورة

عالية مول هو واحدًا من أشهر وأبرز مولات المدينة المنورة ، يتمتع بشعبية كبيرة بالمدينة. يتميز بموقع مُمتاز ، ويضم العديد من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية ، والمُتخصص معظمها في بيع السلع النسائية من الملابس العالمية ، والعباءات ، وفساتين السهرة ، ومستحضرات التجميل ، والإكسسوارات ، والعطور ، والمجوهرات والحقائب. بالإضافة إلى الساعات والأحذية وأدوات المطبخ والأجهزة والكثير من مستلزمات المنزل.

وكذلك يوجد في عالية مول مجموعة من الكافيهات والمطاعم الراقية ، التي تُقدم أجمل وأشهى الوجبات ، والمناسبة للعائلات. وذلك مثل مطعم البيك ، وهارديز ، وماك ، والفطيرة الذهبية ، وستاربيكس. مواعيد عمل عالية موال طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً. فيما عدا يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

موقعه

النور مول

النور مول المدينة المنورة

النور مول إحدى مولات المدينة المنورة التي تُوفر لزائريها قضاء أجمل وأمتع الأوقات الترفيهية والتسويقية. وذلك حيث يُلبي احتياجات جميع الأعمار. تتنوع محلات المول بين الملابس ذات أشهر الماركات العالمية وكذلك المحلية الأصلية. علاوة على محلات العطور والميك اب والمجوهرات وألعاب الأطفال والهدايا وغيرها الكثير.

أيضًا يتميز النور مول بتصاميمه الفاخرة ، وموقعه المُميز في المدينة المنورة. وأيضًا بالمرافق الخدمية والترفيهية المتنوعة. فيضم عدد من أشهر المطاعم والمقاهي مثل مطعم شاورمر ، ودجاج كنتاكي ، وماكدونالدز ، وكانتون وشينج يانغ. كما يوجد بالمول منطقة ملاهي للأطفال ، بالإضافة إلى العروض المسلية ، وإمكانية انتظار الآباء في أماكن الجلوس المُخصصة لذلك. يبدأ العمل بالمول طوال ايام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ليلًا. ما عدا يوم الجمعة من الساعة 1 ونصف ظهرًا إلى الحادية عشر مساءً.

موقعه

الراشد ميغا مول

الراشد ميغا مول

يُعد الراشد ميغا مول من أشهر وأجمل مولات المدينة المنورة . يمتاز المول بتصاميمه الهندسية المُميزة. كما يوجد به ساحة كبيرة واسعة ، يُوجد بها بحيرة إصطناعية متلألأة ، وقارب عملاق ، ونوافير خلابة تُوفر جلسات مثالية. هذا فضلًا عن مدينة ملاهي أطفال ، وكذلك يضم المول ما يزيد عن 300 مركز تجاري متنوع ، يوفر كل ما يحتاجه البيت وجميع أفراد الاسرة. يقع المول على طريق الملك عبد الله ، الدائري الثاني.

يضم الراشد ميغا مول العديد من المقاهي والمطاعم مثل هرفي ، وماكدونالدز ، والبيك ، وبرجر كينج ، ودجاج كنتاكي ، وستاربكس وسينابون وفيلد كافيه وغيرها الكثير. أيضًا يتميز المول بمساحته الواسعة ، حيث يقع على مساحة  140 ألف متر مربع ، ويتكون من أربعة أدوار. ويُعد المول من معالم السياحة الرئيسية بالمدينة المنورة. يفتح المول أبوابه يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحًا. ما عدا يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرًا إلى الساعة 1 صباحًا.

موقعه

مول مجمع القارات

مول مجمع القارات بالمدينة المنورة

يمتاز مول مجمع القارات بالمدينة المنورة بموقع إستراتيجي مُميز ، ومساحة عملاقة جعلته واحد من أفضل وأهم مولات المدينة المنورة . يُعد مركز كامل مُتكامل يُتيح لزائريه فرصًا رائعة للتسوق والاستمتاع بمرافقه الترفيهية المُتعددة. وتتنوع محلاته التجارية لتضم كل ما يلزم أفراد الأسرة من مختلف الاحتياجات.

كما يضم مجمع القارات العديد من السلالم والمصاعد الكهربائية للتنزه بين طوابق المول المتعددة. ويُمكنك الاسترخاء في إحدى كافيهات أو مطاعم المول الكثيرة كنخبة المغرب ، والقهوة الإيطالية ، وأيس كريم موفنبيك ، والمذاق المغربي. كذلك يوجد به منطقة ملاهي للأطفال. يتميز المول بعروضه المُميزة وخصوماته العديدة على كافة المنتجات. يفتح المول يوميًا من الساعة 8 ص وحتى 12 ظ ، ومن 4 عصرًا وحتى الساعة 1 ص ، والجمعة من 4 م وحتى 12 ص.

موقعه

مجمع الأندلس التجاري

مجمع الأندلس التجاري

الأندلس مول يُعتبر من أهم مولات المدينة المنورة ، يتميز بموقعه الرائع ، وتصميمه الجذاب. يضم المول العديد من المحلات التجارية ذات الماركات الشهيرة والعلامات التجارية العالمية والمحلية الفاخرة. ستجد كل ما تحتاجه بداخل المول ، ومنها ملابس لمختلف الأعمار للرجال والنساء والأطفال والشباب ، والعطور ، والساعات ، والهدايا ، والأثاث ، ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير مما يُلبي احتياجات الأسرة.

يُمكنك قضاء وقت ترفيهي ممتع في مجمع الأندلس ، وذلك حيث يوجد العديد من المطاعم الكافيهات المُميزة مثل تكا هوت ، وماكدونالدز ، وبيت الدجاج الفرنسي لتناول أشهى وألذ المأكولات والمشروبات. كما يُمكنك التوجه لمنطقة الألعاب الترفيهية المثالية للأطفال ، لقضاء وقت مُمتع ورائع. يبدأ العمل داخل المول من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:30 مساءً.

موقعه

اقرأ المزيد :

  • فنادق المدينة المنورة
  • السياحة في المدينة المنورة
  • مطاعم المدينة المنورة

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link