ميزة جديدة بكاميرات آيفون تدعم الترجمة الفورية

أصبح باستطاعة مالكي هواتف آيفون استخدام الكاميرا الموجودة في الهاتف للحصول على ترجمة فورية بفضل خاصية الترجمة الموجودة في نظام الهاتف، حيث يمكن استخدام آيفون لترجمة الإشارات وعلب ومغلفات أي أغراض بشكل فوري، حسبما قال موقع Mac Rumors.

وتأتي هذه الخاصية مع الإصدار الجديد من نظام تشغيل الهواتف iOS 16 الذي أعلنت شركة أبل عن مزاياه خلال مؤتمر المطورين العالمي الذي تعقده سنوياً وتجري أحداثه خلال هذا الأسبوع.

وبات استخدام خاصية الترجمة أمراً سهلاً جداً الآن، فكل ما يتطلبه الأمر فتح تطبيق الكاميرا الموجود في آيفون وتوجيه التصوير نحو النص الذي تريد ترجمته. وعند الضغط على زر اختيار النص الموجود في التطبيق لاختيار النص الذي تم تتبعه، ومن ثم اختيار خيار الترجمة، سيحصل المستخدم على ترجمة فورية لذلك النص المختار.

ويمكن للمستخدم أن يوقف التصوير وتثبيت الصورة عند لقطة معينة للحصول على الترجمات فوق نص الصورة، وكذلك يمكنه أن يقرب الصورة من أجل النظر إليها بشكل أقرب. وتعتبر هذه الخاصية مفيدة جداً وقد يجدها البعض مثالية للإشارات وغيرها من الصياغات التي قد لا تكون مفهومة لديه عند السفر إلى بلد يتحدث لغة أجنبية.

وتتوفر خاصية مشابهة لهذه في تطبيق الترجمة الخاص بشركة غوغل منذ وقت طويل، حيث يمكن لأي مستخدم أن يفعّل كاميرا في التطبيق ويترجم أي نص يريده من النصوص الموجودة حوله، لذلك فإن هذه الخاصية الجديدة التي يوفرها نظام iOS 16 بإصداره الجديد يضع تطبيق الكاميرا ببساطة في نفس مستوى خيار الترجمة الخاص بشركة غوغل.

وأضافت شركة أبل أيضاً ما يسمى Quick Actions “إجراءات سريعة” جديدة يمكن استخدامها مع خاصية الكاميرا هذه، ومع خيارات أخرى لخاصية تسمى النص الحي في نظام تشغيل هواتف آيفون iOS. وتقوم Quick Actions بجعل البيانات التي يتم تتبعها في الصور والفيديو ومن خلال تطبيق الكاميرا قابلة للإجراء. ويمكن الضغط على نصوص معلومات رحلة الطيران والشحنات واللغات الأجنبية والعملات وحتى روابط المواقع الإلكترونية وغيرها المزيد لكي تتمكن من تتبع الطرود وإجراء المحادثات وزيارة المواقع الإلكترونية عبر تلك الروابط وغيرها من الأمور، وكل ذلك من المحتوى الموجود في الصور ومقاطع الفيديو.

ويتوفر نظام iOS 16 في الوقت الحالي للمطورين، وتخطط أبل لإطلاق نسخة بيتا التجريبية للعامة خلال شهر يوليو المقبل.

واشتمل نظام تشغيل هواتف آيفون أيضاً على عدة مزايا مثل إمكانية تعديل الرسائل وإلغاء إرسالها عبر تطبيق الرسائل الخاص بهواتف آيفون iMessage.

وطرحت أبل أيضاً العديد من الخيارات الجديدة لتخصيص شاشة القفل بشكل أفضل وتحسين تجربة الإشعارات. وسيتمكن مستخدمو هواتف آيفون من إضافة عناصر واجهة مستخدم على شاشة القفل للحصول على معلومات سريعة بلمحة خاطفة، مثل أحداث التقويم القادمة والطقس. وسيتمكن مستخدمو iOS من تتبع الأنشطة «الحية»، مثل تقدم رحلة Uber أو التحديثات على إحدى الألعاب الرياضية. وسيقدم النظام المزيد من الخلفيات المخصصة لشاشة القفل والقدرة على تبديل الخيارات على مدار اليوم.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى