نتيجة الدبلومات الفنية 2022 عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية من أكثر ما يبحث عنه مئات الآلاف من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية عن النتيجة النهائية للامتحانات من أجل الاطمئنان على وجهتهم الدراسية المقبلة،هذا وتتصدر نتائج الدبلومات الفنية محركات  البحث خلال الأيام القليلة الماضية، إذ أن الطلاب في حالة شديدة من الانتظار والترقب للإعلان عن النتيجة .

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة كبيرة من البحث والتساؤلات عن الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الدبلوم الفني 2022، والتي من المقرر لها الظهور في جميع أنحاء الجمهورية في الأسبوع الأول من يوليو القادم 2022.

هذا وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها أن الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 سوف يكون خلال الأيام القادمة، بعد الانتهاء أعضاء هيئة التدريس من مراجعة وتصحيح أوراق الامتحانات ورصد الدرجات ، ليتولى وزير التربية والتعليم باعتماد النتيجة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والإعلان عن  أسماء أوائل الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات  الدبلومات الفنية قد بدأت في الثامن والعشرين من مايو وانتهت الخميس الموافق 9 من يونيو 2022 أي امتدت على مدار أسبوعين كاملين، ويذكر أن عدد من تقدموا للامتحانات حوالي 830 ألف و 753 طالب وطالبة بمختلف التخصصات منهم الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري والتعليم والتدريب المزدوج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلوم الفني 2022

ببضع خطوات بسيطة، يمكن لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية من كافة التخصصات الزراعي والصناعي والتجاري وغير ذلك من التخصصات الاستعلام عن النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • الضغط على خانة الطالب ثم اختيار  الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2022.
  • حدد القسم الذي ينتمي إليه الطالب سواء كان صناعي أو زراعي أو تجاري.
  • على الطالب اختيار المحافظة التي ينتمي إليها ثم يبادر بإدخال كل البيانات المطلوبة والخاصة بالدراسة ورقم الجلوس والاسم.
  • يتم الضغط على كلمة “استعلام” ومن ثم تظهر  النتيجة على الفور بالتفصيل، بالدرجات التي حصل عليها كل طالب في كل المواد التي خاض الاختبارات فيها، هذا ونعرب عن تمنياتنا لكل الطلاب والطالبات بالنجاح والتفوق.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى