نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 الترم الثاني عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم المصرية

نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022. هذا مايبحث عنه الطلاب في الآونة الأخيرة في الجمهورية المصرية، بعد الانتهاء من الامتحانات الخاصة بالفصل الثاني قبل أيام قليلة. وحسب القائمين على تصحيح الأوراق وإعداد الكشوفات الخاصة بالتلاميذ والطلاب، أن اعلان نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 لجميع المدارس سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة. وبرقم الجلوس بعد الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية. في هذا المقال نفصل لكم عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022.

نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 ترم الثاني:

اجتاز طلاب الصف الرابع ابتدائي على جميع المؤسسات التعليمية في مصر الامتحانات الخاصة بالفصل الثاني 2022. وسط اجراءات احترازية من فيروس كورونا، وبعد تصحيح الامتحانات عرف الأولياء والتلاميذ قلق وتوتر شديد. بشأن انتظار اعلان نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022. حيث قررت وزارة التعليم هذه المرة وضع نتيجة الصف الرابع ابتدائي بطريقة الألوان عكس ما كان عليه الأمر سابقا عندما كان الطالب يقيم مستواه بالدرجات. فاللون الأزرق يدل على أن الطالب تحصل من 85 إلى 100 درجة، ويدل اللون الأخصر على حصول الطالب بين 65 و 85 درجة، كما يعبر اللون الأصفر على درجة الطالب بين 50 و65 درجة. بينما اللون الأحمر دلالة على رسوب الطالب.

طريقة الاستعلام على نتيجة الصف الرابع ابتدائي الترم الثاني 2022:

خلال بداية الأسبوع المقبل ستكون البوابة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي الخاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية. مفتوحة للطلبة لمعرفة نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022، بالاسم ورقم الجلوس وهذا في جميع محافظات الجمهورية المصرية على غرار محافظة الجيزة. ومحافظة بني سويف والقليوبية وغيرها. ويكون الاستعلام على النتيجة كمايلي:

  • أولا زيارة رابط البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية.
  • بعد ذلك يختار الطالب المحافظة التي يدرس فيها والتابع لها.
  • ثم النقر على خانة الصف الرابع ابتدائي.
  • ملىء جميع البيانات التعريفية للطالب. كالاسم ورقم الجلوس والصف الدراسي وكذلك الفصل الدراسي، وإضافة إلى إدراج الرقم القومي.
  • ستظهر لك فيما بعد ” استعلام النتيجة” اضغط عليها.
  • في الأخير تظهر نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 الفصل الثاني الخاصة بكل طالب بالألوان كما ذكرناها سابقا.

رابط نتيجة الرابعة ابتدائي 2022 للفصل الثاني:

وضعت وزارة التربية والتعليم المصرية. رابط جديد لبوابة التعليم الأساسي 2022 https://eduserv.cairo.gov.eg/ ، تسهيلا للطلبة في معرفة النتائج المتحصل عليها. وتضم بوابة التعليم الأساسي الجديد عدة خدمات ومعلومات كإعلان نتائج الطلاب على جميع الصفوف والمستويات داخل مصر. حيث تشمل البوابة نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 وباقي المستويات وصولا لنتائج الصف الثاني ثانوي، ويمكن للطلبة معرفة النتائج عبر النيت فقط دون التنقل إلى المؤسسة التعليمية التابع لها.

إلى هنا وصلنا معكم لنهاية المقال عبر موقع ” البيان نيوز”. الذي قدم لكم تفاصيل الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 الترم الثاني.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى