نحو تتويج جديد.. نهضة بركان يتأهل لنهائي كأس العرش المغربي


حسم نهضة بركان أول مقاعد نهائي بطولة كأس العرش المغربي بعد فوزه بركلات الترجيح على يوسفية برشيد خلال أولى مباراتي نصف النهائي (الثلاثاء).

وخلال اللقاء الذي أقيم على استاد المركب الرياضي بمدينة فاس، تقدم الشرقي البحري بهدف لنهضة بركان في الدقيقة 26 من الشوط الأول.

ولم يتأخر رد يوسفية برشيد كثيرا مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل كريم الهاشمي هدف التعادل في الدقيقة 48 ليعيد المباراة لنقطة الصفر.

وأضاع برشيد فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم بعد أهدر لاعبه سعيد العوفير ركلة جزاء في الدقيقة 55، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويمتد اللقاء لأشواط إضافية.

واشتعلت إثارة المباراة عن آخرها في آخر 5 دقائق من الشوط الإضافي الثاني، بعدما تمكن إيوسوفو دايو من التقدم لنهضة بركان في الدقيقة 116 من ركلة جزاء، قبل أن يرد برشيد بعد دقيقتين فقط عبر لاعبه سعيد العوفير الذي عوض إضاعته ركلة الجزاء.

واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنهضة بركان بنتيجة 4-3، ليتأهل إلى النهائي وينتظر الفائز من الموقعة المرتقبة في نصف النهائي الآخر بين الوداد البيضاوي والفتح الرياضي، في المباراة النهائية التي سيتحدد على أثرها الفريق الذي سيخلف الجيش الملكي كبطل لكأس العرش.

يذكر أن نهضة بركان يبحث عن التتويج بلقبه الثاني خلال الموسم الحالي، بعدما توج في مايو/ أيار الماضي بلقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

وفي حالة تأهل الوداد إلى المباراة النهائية لكأس العرش فإن مواجهته أمام نهضة بركان ستكون بروفة لموقعة كأس السوبر الأفريقي المرتقبة بين الفريقين والتي تم تحديد يوم 6 أغسطس/ آب المقبل موعدا لها.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى