هاليفاكس كندا وأفضل 10 اماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في هاليفاكس كندا مليئة بالمفاجآت السارة ، والمغامرات المُثيرة في الهواء الطلق في البر والبحر. فهي تزخر بالعديد من المقومات السياحية الرائعة ، التي جعلتها واحدة من أهم وجهات السياحة في كندا. تتنوع المقومات السياحية في خاليفاكس بين الشواطئ الزمردية المثالية للسباحة ، وإمكانية ركوب الأمواج. بالإضافة إلى الحدائق الخضراء المُورقة ، والجزر الهادئة المنعزلة ، وغيرها الكثير مما يجذب السائحين إليها من مختلف أنحاء العالم.

أستكشف بنفسك من خلال هذا المقال الشامل. كل ما تود معرفته حول السفر و السياحة في هاليفاكس كندا ، وأهم المواقع والأماكن السياحية بها التي تستحق زيارتك…

افضل فنادق هاليفاكس كندا

افضل فنادق هاليفاكس كندا

تمتع بالإقامة الفاخرة الهادئة ، في أماكن إقامة مُريحة. وذلك من خلال الإقامة في أحد فنادق هاليفاكس العديدة والمتنوعة. التي تتميز بتكلفتها المناسبة لجميع الميزانيات السياحية. كذلك تتسم فنادق هاليفاكس بالحداثة ، والإطلالات الرائعة على الشواطئ ، وأفضل مواقع الجذب السياحي بالمدينة… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق هاليفاكس كندا.

افضل وقت للسفر الى هاليفاكس كندا

أفضل وقت للسفر و السياحة في هاليفاكس كندا ، يكون خلال فصلي الصيف والخريف ، أي في الفترة من “مايو حتى أكتوبر”. وذلك لأن هذه الأشهر تتسم بطقس لطيف ، ويُقام خلالها بالعديد من المهرجانات. ولكنها مواسم تكتظ بالسياح وترتفع خلالها أسعار الفنادق.

أما إذا كُنت من محبي الرياضات الشتوية ، فيُمكنك السياحة في هاليفاكس في الفترة من “نوفمبر إلى فبراير”. وذلك حيث الاستمتاع بالتزلج والثلوج واستكشاف البلاد وسط حشود سياحية أقل.

اين تقع هاليفاكس

تقع هاليفاكس في الجزء الجنوبي الشرقي من كندا ، وهي عاصمة مقاطعة نوفا سكوتيا. وتقع في وسط ساحل نوفا سكوتيا الشرقي ، وهو ميناء بحري مهم ، يطل على واحد من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم.

اللغة في هاليفاكس كندا

تُعد اللغتان الفرنسية والإنجليزية ، هما اللغتان الرسميتان في هاليفاكس.

اهم الاماكن السياحية في هاليفاكس كندا

تتميز هاليفاكس كندا بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة ، التي تستحق زيارتك. إليك فيما يلي 10 من أجمل أماكن السياحة في هاليفاكي ننصحك بزيارتها خلال عُطلتك :

ممشى هاليفاكس ”  Halifax Boardwalk “

ممشى هاليفاكس

يُعد ميناء هاليفاكس إحدى أقدم الوجهات السياحية وأكثرها أهمية للسائحين في هاليفاكس. وذلك حيث لا يتمتع ممر الميناء هذا بإطلالات رائعة فحسب ، بل إنه غالبًا ما يستضيف العديد من مهرجانات المدينة الرائعة.

يُمكنك التنزه على طول الواجهة البحرية للمر الخشبي ، سيرًا على الأقدام أو بركوب الدراجة. وتمتع بمشاهدة بعض السفن المُثيرة للاهتمام ، وتناول الطعام من عربات الطعام ، واستكشف الفن العام والملاعب العديدة بالمدينة.

عبارة هاليفاكس دارتموث ” Halifax Dartmouth ferry “

عبارة هاليفاكس دارتموث

عبّارة هاليفاكس دارتموث هي أقدم عبّارة للمياه المالحة في أمريكا الشمالية. وثاني أقدم عبّارة في العالم ، وهي أول ما ننصحك بتجربته في هاليفاكس كندا .

يُمكنك الاستمتاع بهذه الرحلة البحرية المُمتعة ، التي تستغرق حوالي 15 دقيقة للسفر إلى دارتموث ، مع الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الحالمة.

حدائق هاليفاكس العامة ” Halifax Public Gardens  “

حدائق هاليفاكس العامة

تُعتبر حدائق هاليفاكس العامة واحدة من كنوز وسط مدينة هاليفاكس الجميلة. وهي من أفضل الأماكن الترفيهية التي تمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء التام وسط طبيعة جميلة.

ومن بينها حديقة مدينة فيكتورية التي تقع على مساحة 16 فدانًا ، مع مجموعة متنوعة غنية من النباتات والأشجار ، ومنصة موسيقية جميلة ، وأماكن للباعة وأكشاك الطعام السريعة ، لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

مركز إيميرا أوفل ” Emera Oval “

مركز إيميرا أوفل

مركز إيميرا أوفل هو عبارة عن حلبة تزلج ، تم إنشاؤها لدورة الألعاب الشتوية الكندية لعام 2011م. وأصبحت المكان المُفضل للتزلج لدى السكان المحليين والزوار على حد سواء على مدار العام.

تمتع بالتزلج على الجليد ، حيث يُمكنك استعارة الزلاجات ، والدراجات ، وأحذية التزلج ، والخوذات ، والدراجات البخارية ، كل ذلك مجانًا.

حديقة رينبو هافن بيتش ” Rainbow Haven Beach Provincial Park “

حديقة رينبو هافن بيتش الإقليمية

تقع رينبو هافن بالقرب من ميناء كول في منطقة مترو هاليفاكس كندا ، وهي من الوجهات السياحية المُثيرة المُفضلة للزوار ومكان مثالي للعائلة.

يضم هذا الشاطئ الرملي الكبير على الممرات الخشبية ، وحجرات تغيير الملابس ، ودشات للاستحمام. وتمتع بالاسترخاء على رمال الشاطئ والسباحة في المياه النقية النظيفة ، وركوب الأمواج والتجديف وغيره الكثير من الأنشطة الشاطئية الممتعة.

محمية جزيرة السمور الوطنية ” Sable Island National Park Reserve “

محمية جزيرة السمور الوطنية

هي جزيرة من الرمال البرية ، تقع بعيدًا في شمال المحيط الأطلسي. وهي محمية مُنعزلة ونائية ، وتُعتبر واحدة من أبعد الجزر البحرية في كندا ، وتُعد بمثابة رحلة العمر للسائحين.

توفر الحياة البرية للموقع تجربة فريدة من نوعها ، حيث تتجول خيول الجزيرة البرية الشهيرة بحُرية ، والفقمة الرمادية الأكثر عددًا في العالم على شواطئها الواسعة. وكذلك يُمكنك أن تستكشف النباتات والطيور والحشرات ، فضلًا عن شعور العزلة الذي لا مثيل له إطلاقًا.

منتزه مارتينيك بيتش الإقليمي ” Martinique Beach Provincial Park “

منتزه مارتينيك بيتش الإقليمي

متنزه مارتينيك بيتش الإقليمي هو أطول شاطئ رملي في نوفا سكوشا ، وهو على شكل هلال طوله 5 كيلومترات ، مع مناطق نزهة مفتوحة وغابات مُحيطة بالخلفية.

يستمتع الزوار بهذا الشاطئ الرائع ذي الرمال البيضاء الناعمة ، حيث الاستلقاء ، والمشي على الممرات الخشبية والمسارات ذات الأسطح الصلبة. ويُعد المتنزه ملجأ للحياة البرية وللطيور المائية المهاجرة.

شاطئ بحيرة شوكولا ” Chocolate Lake Beach “

شاطئ بحيرة شوكولا

بحيرة الشوكولاتة هي شاطئ له شعبية كبيرة في هاليفاكس كندا ، خاصة في فصل الصيف. وهي بحيرة مُحاطة بالأشجار التي توفر ثروة من الظل بالمكان. هذا فضلًا عن كبر حجم البحيرة لاستيعاب أعداد كبيرة من الزوار.

يتوفر بالبحيرة دشات ، وغرف لتغيير الملابس. وهُناك أيضًا ملعب تنس ، وملعب كرة سلة للاستخدام العام. فلا تفوت الفرصة لتحظى بيوم ترفيهي مثالي مع العائلة.

شاطئ كونرادس ” Conrad’s Beach “

شاطئ كونرادس

يُعد شاطئ كونراد جزءًا من نظام متنزه نوفا سكوشا التراثي الساحلي. وهو من أفضل شواطئ هاليفاكس كندا التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها.

الشاطئ عبارة عن أرض خصبة ومحمية للطيور المهددة بالانقراض ، وذلك كطيور الزقزاق وهي طيور صغيرة ذات لون أسودتنطلق على طول شاطئ كونراد. كذلك يُمكنك الاستمتاع بالسباحة في مياه الشاطئ الدافئة ، وأخذ الحمامات الشمسية ، ومشاهدة طيور النورس فوق الأمواج ، والتقاط أروع الصور الفوتوغرافية.

منتزه كريستال كريسنت “Crystal Crescent Beach Provincial Park “

منتزه كريستال كريسنت بيتش الإقليمي

تضم هذه الحديقة الجميلة 3 شواطئ هلالية ، ذات رمال بيضاء فريدة. بالإضافة إلى ممرات خشبية رائعة للتنزه ، فهي مكان مثالي للتنزه في هاليفاكس كندا ، وذلك حيث إنها أحد أشهر الشواطئ في المنطقة.

تمنحك الحديقة فرصة لاستكشاف الحياة البرية في المنطقة ، بما في ذلك مشاهدة الطيور الرائعة والنادرة ، والمشي لمسافات طويلة في العديد من ممرات المشي الساحلية ، والذي يُعد أشهرها مسار بينانت بوينت. فلا يفوتك زيارتها خلال عُطلتك.

اقرأ المزيد :

  • السياحة في كندا
  • السياحة في مونتريال كندا
  • جزيرة الامير ادوارد كندا

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى