هل يمكن تناول نصف أو ربع حبة فياجرا أم لا ؟ – صحتي


ممّا دوُّن في التاريخ، أنَّ العالِم ألكسندر فليمنج كان يأكلُ شطيرةً في المختبر أثناءَ دراسته للبكتيريا في عام 1928. وبالصدفة سقط بعض فتات الخبز على الأرض. بعد بضعةِ أيام، أدرك أنَّ العفن الناجم عن هذا الفتات؛ قتل جميع البكتيريا!! وبدلاً من تعقيم المختبر، قرَّر دراسة هذا العفن، وبناءً على ذلك تمَّ اكتشاف ما يُعرف الآن باسم البنسلين أوَّل مضاد حيوي في التاريخ. كما تمَّت معظم الاكتشافات العظيمة في مجال الصحّة، وبشكلٍ خاص فيما يتعلَّق بالعقاقير الطبيّة؛ عن غيرِ قصد، بالخطأ، أو بالصدفة. وكما حدثَ مع اكتشاف البنسلين، حدث ذلك مع الفياجرا التي أحدثتْ ثورةً في الحياة الجنسيّة منذ إطلاقِها في الولايات المتّحدة عام 1998. ومنذُ ذلِك الحين، ما زالَت الأسئِلة تتهافَت فيما يتعلَّق بخصائِص الحبَّة الزرقاء الصغيرة. في هذا المقال، سنتعرَّف على الطريقَة الصحيحة لتناول الفياجرا، كما أنَّنا سنوضِّح فيما إذا كانَ بالإمكان تناول ربع حبة فياجرا أم لا. وما هي شروط استخدام هذا الدواء المميَّز….

ما هي الفياجرا ؟ وهل يمكن تناول ربع حبة فياجرا أو نصفها ؟

الفياجرا هي العلامةُ التجاريّة لعقار السيلدينافيل، وهو دواءٌ يُستخدَم لعلاج ضعف الانتصاب وارتفاعِ ضغط الدم الشرياني الرئوي. تمَّ تطويرَه في الأصلِ من قِبل علَماء بريطانيين وتمَّ طرحَه في الأسواق لاحِقاً بواسطةِ شركة Pfizer للصناعات الدوائيّة. وتجدُرُ الإشارَة، إلى أنَّ هذا العقار يعمَلُ عن طريقِ تثبيط فوسفوديستراز النوع 5 (PDE5)، وهو إنزيم يعزِّزُ تفكُّك الغوانوزين أحادي الفوسفات الدوريcGMP، الإنزيم الذي ينظِّم تدفُّق الدم إلى القضيب.

قد يهمّك أيضا >> هل يمكن تناول الفياجرا والشاي في نفسِ الوقت ؟

دواعي استخدام الفياجرا

قبل أنْ نتعرَّف على إنْ كان بالإمكان تناول نصف أو ربع حبة فياجرا أم لا، سنتعرَّف على دواعي استخدام هذا الدواء. إذ لا بُدّ من معرفةِ الحالات التي تستلزمُ استخدام الحبّة الزرقاء، كي يصبِح استخدامُها أمراً شائِعاً لأيِّ خلل جنسي. فبشكلٍ عام، تؤخَذ الفياجرا أثناءَ التعرُّض للضعف الجنسي، والأعراض المرافِقة له، بما في ذلك:

  • قلّة التروية الدمويّة في القضيب.
  • فقدان الانتصاب بعد وقتٍ قصير من تحقيقه.
  • الخوف من عدم تحقيقِ الانتصاب في السرير.
  • الرغبة في الحصول على أقصى انتصابٍ ممكِن.
  • الرغبة في تكرار النشاط الجنسيّ خلال فترةٍ محدَّدة.
  • عدم القدرَة على تحقيقِ الانتصاب أثناء التحفيز الجنسيّ.
  • تقليل فترة المقاومة (الوقت بين القذف والانتصاب التالي).

ما هي العيارات الدوائية المتوفّرة لـ الفياجرا ؟

قبل البدءِ في استخدام السيلدينافيل، يجبُ إجراء تقييم سريري كامِل للرجل من قبل الطبيب؛ لتحديد الجرعة الأمثل. وبشكلٍ عام، يتمُّ استخدام جرعات دوائيّة من الفياجرا تتراوَحُ من 25 إلى 100 ملجم. حيثُ يفضِّل الأطبّاء في البداية؛ وصف جرعة الـ 25 ملجم قبل زيادتها إلى 50 أو 100 ملجم حسب استجابة المريض.
وجديرٌ بالذكر، أنَّه في العادَة، يوصى بعدم تجاوز 100 مجم كجرعة يوميّة من السيلدينافيل، وعدم تناول أكثر من جرعةٍ واحدة من هذا الدواء في غضون 24 ساعة. حيث يمكن أنْ تكون الجرعة للمريض في بعضِ الحالات 75 ملجم، إذ يمكِن أنْ تؤخَذ على شكلِ حبّة كامِلة بتركيز 50 ملجم، بالإضافَة لـ ربع حبة فياجرا بتركيز 100 ملجم.

هل يمكن قسم قرص الفياجرا وتناول ربع حبة فياجرا أو نصف حبة فياجرا فقط ؟

هل يمكن قسم قرص الفياجرا
هل يمكن قسم قرص الفياجرا

عندما يتعلَّق الأمر بتوفيرِ المال، سيقوم العديد من مستهلكي الأدويَة الطبيّة بتجربةِ أيّ شيء تقريبَاً. حيثُ يدعم العديد من الأطبّاءِ أحياناً نظام تقسيم الحبوب إلى أقسامٍ متساويَة (1)؛ بهدفِ تقديم الجرعة المثلَى للمريض. في حين أنَّ هناك العديد من الأدوية التي يمكِنُ تقسيمها بأمانٍ إلى نصفين فقط، توجدُ أدوية يُسمَح بتقسيمِها إلى أثلاث، أرباع، أو أجزاءٍ أصغر. كما توجَدُ بعض الحبوب لا يجوز تقسيمها أبداً.
أمّا بالنسبةِ للفياجرا، فلا مانِع من تقسيم الحبّة إلى أجزاء ( نصف أو ربع حبة فياجرا ) وتناولَها، لأنَّ السيلدينافيل موزّع بكميّة متساوية على كامِل أجزاء الحبّة. لكن ينبغِي استخدام آلة خاصّة بتقطيع الحبوب، وذلك للحصُولِ على نصف أو ربع حبة فياجرا بدون زيادة أو نقصان، ولعدم تفتُّت الحبّة أيضا. بالتالي لا يشكّل تقسيم حبة الفياجرا إلى أجزاء أيّ ضرر على المُستهلك أو حتّى على الحبّة ذاتها.

الطريقة الصحيحَة لتناول الفياجرا

يوصَى دائماً بقراءَة نشرةِ حبوب الفياجرا قبل البدء بتناولها، وذلك للتأكُّد من أنَّها آمنة بالنسبةِ لك. ستجد أيضا بعض المعلومات المهمّة حول الآثار الجانبيّة وماذا تفعل إذا واجهتها. واعتمادَاً على جميعِ التفاصِيل المدوّنة، والتأكُّد من عدمِ وجود موانع للاستخدام، يمكنُ تناول هذه الحبوب بالطريقةِ الصحيحَة التي تتضمَّن هذه الخطوات والإجراءَات البسيطة:

  • تؤخذ أقراص الفياجرا عن طريقِ الفم قبل ساعة واحدة تقريباً من موعد الجماع مع كأسٍ كامل مع الماء.
  • لا تزيد أو تقلِّل جرعة الفياجرا الموصوفة لك من تلقاءِ نفسك، ولا تكرِّر تناول الجرعة قبل مِضي 24 ساعَة على الأقلّ.
  • الجرعة المثاليّة للبالِغين هي 50 ملجم مرّة واحدة في اليوم، وبالنظَر إلى تحمُّل الفرد وفعاليّته، يمكن تقليل الجرعة إلى 25 ملجم أو زيادَتها إلى 100 ملجم.
  • 100 ملجم كلّ 24 ساعة، هذا هو الحدّ الأقصى للجرعة الواحدة، والزيادة على ذلك لنْ يتسبَّب في زيادَةِ جودة الأداء الجنسي. بل سيزيد من خطرِ حدوث الآثار الجانبيّة والتي قدّ تكون خطيرة أو قاتِلة في حالاتٍ نادرة.
  • إذا لمْ تتوفّر جرعة الـ 25 ملجم، قدّ ينصَح بعضُ الأطباء بتقسيم قرص الفياجرا بتركيز 50 ملجم إلى قسمين. أو بتقسيم القرص ذو التركيز 100 ملجم إلى أرباع؛ ثم تناول نصف أو ربع حبة فياجرا حسب حاجة الشخص.

ما هي الجرعة القاتلة من الفياجرا ؟

الاعتمادُ الذاتي في تناوُل الفياجرا؛ هو أحد أكثر الأخطار شيوعاً بعدما تمَّ السماح بالحصولِ على الحبّة الزرقاء بدون وصفةٍ طبيّة. إذ يمكن أنْ يؤدّي استهلاك جرعات عشوائيّة من السيلدينافيل إلى حدوثِ مشاكِل صحيّة خطيرَة. ففي بعضِ الأحيان، يميلُ الرِجال الذينَ يتناولُون الفياجرا بشكلٍ ترفيهيّ، إلى تناولِ جرعَة مضاعَفة لتعزيزِ الأداء. وعلى الرغم من أنَّ الآثار الجانبيّة الشائِعة لا تتخطّى حاجِز الصداع والدوار، إلَّا أنَّ الجرعات الزائدة أو العشوائيّة؛ يمكن أنْ تكون خطيرَة جدّاً وتستدعِي تدخُّل طبّي فوري.
عمومَا، أعلَى الجرعة يوميّة مسموح بتناولها وصرّحت بذلك منظمة الغذاء والدواء الأمريكيّة؛ هي 100 ملجم فقط. بالتالي، فإنَّ الزيادة على هذهِ الجرعة سيجعلكَ في خطرٍ محتمل لآثار جانبيّة خطيرة. وإذا لمْ تتلقّى العناية الطبيّة في الوقتِ المناسب، يمكن أنْ تكون هذه الجرعة من الفياجرا قاتلة.

هل توجد فياجرا بدون أعراض جانبية ؟

الإجابَة المختصرة على هذا السؤال، هي لا. وذلك لأنَّه لا يوجد دواء في العالم بدون أي آثار جانبيّة. لكن يمكنُ الالتزام بطريقةِ الاستخدام الصحيحة لأقراص الفياجرا لتجنُّب هذه الأعراض قدر الإمكان. من زاويةٍ ثانية، يمكننا القول: إنَّ الطبيعة حكيمة وتقدّم حلّاً لكلِّ مشكلة من المشاكلِ التي تؤثِّر على أجسامنا. حيث توجَدُ اليوم العديد من الأدوية الطبيعيّة؛ تعملُ مثل الفياجرا وبآثارٍ جانبيّة قليلة أو نادرة الحدوث بعبارةٍ أكثر دِقّة. وعلى هذا النحو، انقسم الرجال بين هذهِ وتلك، فالبعض يفضّل حلول الطبيعة التي تكون نتائجها على المدى الطويل. والبعضُ الآخر يرغبُ بنتائج فوريّة فيلجأُ للفياجرا الكيميائيّة سريعة التأثير.

قد يهمّك أيضا >> فوائد و اضرار حبوب الفياجرا على الشباب.

الأسئلة الشائعة حول مقال: هل يمكن تناول نصف أو ربع حبة فياجرا

1. هل الفياجرا فعّالة دائماً ؟

تُشير الإحصائيّات إلى أنَّ الفياجرا فعّالة مع 91% من الرجال في مختلفِ بلدان العالم، لكن بشرط الالتزام بالجرعَة الموصوفَة وطريقة الاستخدام الصحيحَة.

2. ما هي أشهر الآثار الجانبيّة للفياجرا ؟

يعتبر كل من الصداع، احمرار الوجه، انسداد الأنف، والانزعاج في العضلات، أو آلام الظهر؛ من أكثر الآثار الجانبيّة شيوعاً لدى الرجال.

3. لماذا يتم تقسيم قرص الفياجرا إلى نصف أو ربع حبة فياجرا ؟

أحياناً لا تتوفَّر في الصيدليّات الجرعة المناسبة من الفياجرا لحالةِ عددٍ من الرجال، لذلِك قد يقدّم الطبيب حلّاً لهم بتقسيم الجرعَة المتوفِّرة إلى نصف أو ربع حبة فياجرا .

4. ما هو المشروب الذي يبطِل مفعول الفياجرا ؟

لا ينبغي شرب كلّ من الكحول أو عصير الجريب فروت مع الفياجرا، كما أثبتَتْ الدراسَات أنَّ عصير كلّ من الرمّان والبوميلو، يمكن أنْ تتفاعَل مع الفياجرا وقد تبطِل مفعولَها أو تعكِسه. لذلِك إذا كنتَ ترغَب بالحصول على أفضلِ النتائِج من الحبّة الزرقاء، فتناولها مع كأسٍ من الماء.

The post هل يمكن تناول نصف أو ربع حبة فياجرا أم لا ؟ appeared first on صحتي.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى