هل يمكن علاج مرض بيروني بزيت الزيتون أو العسل ؟ – صحتي



إنّه لأمرٌ طبيعيٌّ أن ينحنِي عضوك الذّكري قليلاً أثناء انتصابِه، لكن إذا كان القَلق قد بدأ يتغلغَل في حياتِك؛ لأنّ هذا الانحِناء قد تفاقم إلى أن أصبَحَ سبباً هامّاً لشعورك بالألم أو الصّعوبة في أداءِ العَلاقة الجّنسيَّة، فمن المحتَمل أنّك تعانِي من حالةٍ مرضيّةٍ شهيرة، تعرَف باسم مرض بيروني. لا تَخَف؛ لأنّنا سنتعرّف في موضوعنا اليَوم على أبرز الحلول المتاحة لهذه المشكِلة، كما سنتبيَّن مدى صحّة الأقاوِيل التي تتحدَّث عن إمكانيّة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون أو العسل. تابِع معنَا…

ما هُو مرَض بيروني ؟

ما هُو مرَض بيروني ؟
ما هُو مرَض بيروني ؟

إنّ مرَض بيروني هو اضطِراب يتشكّل فيه نسيجٌ ندبِيٌّ تحت جلدِ العضو الذّكرِي (في الغشاء المرن السّميك الذي يُعرَف باسم الغلالة البيضَاء). ومن الممكِن أن يؤدّي تشكّل هذا النسيج الندبي إلى سَحب الأنسجة المحِيطة به، والتسبّب بتقوّس أو انحِناء العضو الذّكري. ونتيجة لذلِك قد يشعُر الرَّجُل بالألم أثناء الانتِصاب أو الجّماع، ممّا قد يجعل من الجّماع أمراً صعباً أو مستَحيلاً.

اسباب مرض بيروني عند الرجال

على الرّغم من عدَم معرِفة الأطبَّاء لـ اسباب مرض بيروني عند الرجال بشكلٍ دقيق. إلّأ أنّهم يعتقدُون أن هناكَ مجمُوعة من العوامِل التي قد تُعتبَر من اسباب مرض بيروني عند الرجال ، ومن أبرزهَا:

  • أمرَاض المناعة الذّاتيّة.
  • أذيّات القضِيب الحادّة أو المزمِنة.

أشيع أعرَاض مرض بيروني

لِمرض بيروني العَديد من الأعرَاض التي يمكِن أن تتطوّر تدريجياً، أو أن تظَهر بشكلٍ مفاجِئ. ومن أبرزهَا :

  • قصر طول العُضو الذّكرِي.
  • حدوث مشاكل في الانتِصاب.
  • انحنَاء ملحوظ في العضُو الذّكرِي.
  • الشّعور بألم في العضو الذّكري، وعادةً ما يكون أشيَع أثناء الانتِصاب.
  • الشّعور بوجود نسِيج ندبي تحت جلد العضُو الذّكري، وكأنه كتلة قاسِية.
  • حدوث تشوّهات في شَكل العضُو الذّكرِي، فقد يبدو مشابِهَاً لِشكل السّاعة الرمليّة على سبيل المثال.

هل يمكِن علاج مرض بيروني بزيت الزيتون ؟

يتساءَل العديد من الرّجال عن طرِيقة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون بسبب وجود العَديد من الأقاويل والإشاعات التي تتحدَّث عن إمكانيّة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون أو غيره من أنواع الزيوت العشبيّة. ناهيك عن انتشار كمّ هائل من المقالَات على شبكة الانترنت ومواقِع التواصُل الاجتماعِي، والتي تروّج أيضا لفكرة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون .

إلّا أنّه وعلى الجّهة المقابِلَة، هناك بعض الأصوَات التي تنادِي بالابتعاد عن هذه الطُّرق واللجُوء إلى العِلاجات الدّوائية الموثُوقة بدلاً من إضاعة الوقت في محاولة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون . وهنا يقِف المريض حائِراً أمام هذه الآرَاء المتناقِضة، غير مدرك لِمدى صحّة هذه المزَاعِم.

لذلِك، إذا كنت مصاباً بهذا المرض، وترغب بمعرِفة وجهة نظر العِلم في الأقاويل التي تدعَم طرِيقة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون ؛ فمِن المهِم أن تعرِف أنّه وعلى الرّغم من أن زيت الزيتون يحتوي على بعض الفيتامِينَات الهامّة، ويمتاز بالعدِيد من الفوائِد والخصائص المضادّة للأكسدة والالتهابَات، والتي كانَت سبباً في استخدامه في الطبّ التقليدي منذ زمن بعِيد. إلّا أنّه ليس هناك أيّ دراسَات علمية قادِرة على إثبات إمكانيّة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون .

ولهذا فإنّنا سنتحدّث فيما يلي عن أشهَر الطُّرق الصّحِيحة والمعتمَدة عالمياً لـ علاج تليف القضيب ، كما سنتبيّن مدى مصداقيّة بعض الوصفَات العلاجيّة الأخرَى، ومدى قدرتها على علاج بيروني طبيعيا .

قد يهمّك أيضا >>  أحدث كريمات و مراهم لعلاج مرض بيروني (اعوجاج القضيب) للرجال.

هل يمكِن علاج مرض بيروني بالعسل ؟

بعد أن ناقَشنا إمكانيّة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون ، سنتطرَّق إلى إحدى المقولات الشّائعة الأخرى، والتي تتحدَّث عن إمكانيَّة علاج مرض بيروني بالعسل !.

فقد لجأ النّاس إلى استخدام العَسل لأغراض طبّيَّة علاجيَّة منذ القِدَم، بغية الاستِفادة ممّا يتميّز به من فوائد صحيَّة هامَّة. فهو غنيّ بالمَواد المُضَادّة للأكسدة، كما أنّه يمتاز بخصائِصه المضادّة للالتهاب أيضا. لكن، لا بُدَّ من التّنويه إلى أنّه وعلى الرّغم من تعدّد المقولات التي تتحدَّث عن قدرته على علاج بيروني طبيعيا ، ليس هنالِك دراسَات علميَّة قادرة على إثبَات إمكانيّة علاج مرض بيروني بالعسل .

إلّا أنّ إحدى الدراسات العلميّة التي نُشِرَت في عام 2012، والتي قد بحثَت في مدى فعاليَّة استِخدام بعض المواد المضادّة للأكسَدة، والتي كان من بينهَا مادَّة العكبر (التي يمكن إيجادها في العسل الخام)، بالتّزامن مع دواء فيراباميل وبعض الأدوِية الأخرَى، في تدبير مرض بيرونِي. قد خلصَت إلى أنّ استخدَام مزيج مكوّن من العكبر، دواء فيراباميل، فيتامين E، و ديكلوفيناك موضِعي، قد ساهَم بِخفض زاوية انحنَاء العضو الذّكرِي.

لكن احذر، فهذه الدّراسة لا تعتبر دليلاً مؤَكَّداً على قدرة العسَل على علاج بيروني طبيعيا .

العَلاقة بين دواء زيافلكس ومرض بيرونِي

إنّ دواء زيافلكس (Xiaflex)، من شركة “Endo International plc”. هو العِلاج غير الجّراحي الوحِيد المُعتَمَد من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكيّة لعلاج الرّجال البالغِين المُصَابين بمرَض بيرونِي. وعادةً ما يتمّ حقن دواء زيافلكس مباشرةً في النّسيج النّدبِي أو اللويحة المتشكّلة في مرض بيرونِي، والتي تتسبَّب في انحناء العضو الذّكري أثناء انتصابه، بِهدَف تحطيمهَا.

وبينما يتم تحطِيم الألياف الموجُودة في هذه اللّويحَة، يمكن أن يساعِد التمدِيد والتّقويم اليدوِي في تَحسين شكل العضو الذّكري وتقلِيل درجة انحنائِه.

هل يمكن استخدَام فيتامين e لعلاج مرض بيروني ؟

تم وَصف فيتامين e لعلاج مرض بيروني لأوّل مرة في عام 1948. وقد شاع وصفه لهذا الغرض نتيجةً لتوافره وتكلفته المُنخَفِضة أيضا.

ولِمعرفة المَزيد عن إمكانية استخدام فيتامين e لعلاج مرض بيروني ؛ سنستعِين بإحدى الدّراسَات التي نشِرت في عام 2007، والتي لم تظهر وجود تحسُّن ملحوظ على صعيد الألَم، الانحِناء أو حَجم اللويحة عند استخدَام هذا الفيتَامين بين المرضَى الذين يعانُون من داء بيرونِي، إذا ما تمت مقارنة هذه النّتائج مع من تمّت معالجتهم باستخدَام الدّواء الغفل (الدواء الوهمِي).  

وعلى الرّغم من عدم وجود أدلّة كافية لإثبات فعالية فيتامين E في علاج تليف القضيب (علاج بيروني). إلّا أنّه ما زال يستَخدَم في كثير من الأحيان بالتّزامُن مع العلاجَات الأخرَى، أملاً بأن يلعَب دوراً تآزرياً معهَا.

ما هو الجديد في علاج مرض بيروني في الجزائر والبلدان الأخرَى ؟

يرغب النّاس دائماً بمعرفة ما هو الجديد في علاج مرض بيروني في الجزائر والبلدان الأخرَى. ولذلك فإننّا سنتحدّث فيما يلي عن أحدَث وأشهر العِلاجات المقترحَة لـ علاج تليف القضيب ، بعد أن كنّا قد ناقَشنا إمكانيّة علاج مرض بيروني بزيت الزيتون، العسل، أو فيتامين E. ومن أبرَز الطُرٌق العلاجيّة المتاحة :

1. العلاجَات الدّوائية

إذا كنت ترغب بمعرِفة الجديد في علاج مرض بيروني في الجزائر والبلدان الأخرى، فمن المهمّ أن تعرِف أن هناك العديد من الأدوية التي يمكن الاستعانَة بها. لكن من المحتمل ألّا تكون على نفس الدّرجة من الفعاليّة، إذا ما تمّت مقارنتها بالحلول الجّراحيّة، ومن أبرَز هذه الأدوِية :

  • انترفِيرون، وهو نوع من البروتينَات التي قد تعِيق إنتاج النّسيج الليفي وتساعِد في تحطيمه أيضا.
  • كولاجيناز، كـ دواء زيافلكس على سبيل المثال، والذي يحطّم الألياف الموجُودة في اللويحَة المُتَشكّلة في داء بيروني.
  • فيراباميل، حيث يُعتَقَد بأنّه يعيق انتاج بروتين الكولاجين، والذي قد يكون عامِلاً رئيسيّاً في تشكِيل النّسيج الندبي في مرَض بيروني.

2. العِلاج بالشدّ (السّحب)

ويتمّ خلاله شدّ القضِيب بجهَاز ميكانيكِي لِمدّة من الزمن، بهدف تحسين طول القَضِيب، وتعديل انحنائِه وتشوُّهِه.

3. الطُرُق الجّراحيّة

قد يقترِح الطّبيب إجراء عمل جراحِي إذا كان تشوُّه القضِيب يمنَع ممارسَة الجّنس، شديداً، أو مزعِجاً بما فيه الكفايَة.

الأسئلة الشّائعَة حول علاج مرض بيرونِي بزيت الزّيتون

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنكَ فيما يخص بيروني هل يعالج نفسه ويختفي تلقائيا ؟، و هل يمكن علاج مرض بيروني بزيت الزيتون ؟، بالإضَافة إلى إحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

  1. ما اسباب اعوجاج القضيب ؟

    إن كنتَ مِمَّن يبحثون عَن اسباب اعوجاج القضيب ، فمن المفِيد لك أن تعرِف أنّه وبالإضَافة إلى مرض بيروني الذي تحدّثنا عنهُ، هناك العدِيد من اسباب اعوجاج القضيب الأخرى، ومن أبرزها:
    – أمرَاض المناعة الذّاتيَّة.
    – اعتلالات النّسيج الضَّام.
    – الانحِناء الخُلُقي لِلقَضيب.
    – أذيّات (إصابات) القَضِيب.

  2. مرَض بيروني هل يعالج نفسه ويختفي تلقائيا ؟

    إن كنتَ تتساءَل فيما يخص مرض بيروني هل يعالج نفسه ويختفي تلقائيا ؟، فمِن المهم أن تعرِف أنّه نادراً ما يزُول مرض بيروني من تلقاء نفسه؛ ففِي معظَم الحالات تبقى الحالة المَرَضيَّة على حالها أو تزدَاد سوءاً.

  3. ما درجة شيُوع مرض بيرونِي ؟

    وفقاً للتقديرَات، يعاني قرابة 6٪ إلى 10٪ من الرّجَال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عاماً من مرض بيرونِي. وقد يشاهَد في أعمار أخرَى، لكنّه أقلّ شيوعَاً.

The post هل يمكن علاج مرض بيروني بزيت الزيتون أو العسل ؟ appeared first on صحتي.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة: