- Advertisement -

- Advertisement -

هيونداي أيونك 6 2024 الكهربائية 


- Advertisement -

كشفت شركة هيونداي الكورية عن سيارة السيدان الكهربائية أيونيك 6 موديل 2024، كما كشفت عن أول صور لها، وذلك بعد تشويقات عديدة قامت بها الشركة لتزيد من حماس الجمهور حول السيارة الكهربائية القادمة، ذات التصميم المُبتكر؛ “بيكسل” الذي يقدم لمسات انسيابية بارزة مع إضافات خارجية تجسد مفهوم ونظرة هيونداي المستقبلية في إنتاج سيارات كهرباء EV أكثر تفرُّداً وابتكارية.

*تصميم هيونداي أيونيك 6 2024 الكهربائية

hyundai ioniq 6

ما تسعى إليه هيونداي إلى جانب إنتاج سيارات كهربائية، هو ابتكار تصاميم ذات تفاصيل رائعة، تُجسد معنى الإلهام التاريخي، وما نقصده هُنا، هو أن سيارة 2024 Hyundai Ioniq 6 السيدان الكهربائية الجديدة تحمل لمحات من سيارات قديمة وفريدة من أواخر الثلاثينيات، مثل سيارات Stout Scarab و Phantom Corsair، وأيضاً سيارة 1947 Saab 92.

-تشمل عناصر التصميم في هيونداي أيونك 6 2024 الكهربائية على ما يلي: • غطاء محرك منخفض • واجهة أمامية منحنية • خط سقف طويل • رسومات متعددة على المصدات الأمامية والخلفية • عجلات 18 أو 20 إنش (حسب الفئات) بالإضافة إلى رفارف خلفية متدفقة إلى الداخل مستوحاة من سيارات بورش 911 القديمة وBMW الفئة السادسة، وهوائي مُظلم وشفاف على شكل زعنفة سمك القرش يمكن من خلاله إلقاء نظرة على الأجهزة الإلكترونية بداخل السيارة. وأخيراً، ما يميز السيارة هو تصميم “بيكسل” الفريد والجذّاب، ويظهر ذلك في شكل المصابيح المُزودة في خارجية السيارة، حيث ستحمل مصابيح الـ LED المزودة في السيارة شريطاً صغيراً مكوناً من ست لمبات في المصد الأمامي يشير إلى مستوى الشحن، بالإضافة إلى جناح ذيل خلفي مُستوحى من بورش 911 المميزة، وسيكون هذا التصميم هو التصميم الذي سيتواجد في باقي الموديلات الكهربائية القادمة من شركة هيونداي.

*تقنيات تكنولوجية أكثر ابتكاراً

هيوناي ايونيك 6
hyundai ioniq 6

بالنسبة لداخلية هيونداي أيونيك 6 موديل 2024، فهي فسيحة وأنيقة في الوقت ذاته، وتشمل قمرة القيادة في السيارة على شاشتين 12 بوصة للوحة العدادات ونظام المعلومات الترفيهية، وإضاءة داخلية محيطة تقدم 64 لوناً مختلفاً، وهو ما يُبرز ابتكارية الشركة في إنتاج أيونك 6 الجديدة كلياً.

سيتم بناء سيارة السيدان الكهربائية من هيونداي Ioniq 6 2024 على نفس منصة E-GMP ، والتي تم بناء بعض السيارات الشهيرة عليها، هيونداي Ioniq 5 وسيارة كيا Kia EV6 وجينيسيس Genesis GV60 .

ستعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، كما ستأتي بنسختين؛ ستعمل النسخة الأولى بمحرك كهربائي بقوة 228 حصاناً وعزم 350 نيوتن/ متر، أمّا النسخة الثانية ستكون مزودة بمحركين كهربائيين يقدمان قوة مجمعة: 324 حصاناً وعزم دوران يبلغ 605 نيوتن/ متر. سيبدأ إنتاج سيارة السيدان هيونداي Ioniq 6 الكهربائية خلال عام 2023 للسوق الأمريكي، وستكون موديل لعام 2024.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -