هيونداي تخطط لـ تصنيع 1.44 مليون سيارة كهربائية سنويًا حتى 2030 – ايجي كار


تعتزم شركة هيونداي، استثمار ما يقارب 16.54 مليار دولار أي ما يعادل 21 تريليون وون كوري جنوبي، حتى مطلع عام 2030، بهدف تعزيز وتوسيع أعمال صناعة السيارات الكهربائية بالبلاد، من خلال تصنيع 1.44 مليون وحدة من السيارات الكهربائية سنويًا في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركة التي تضم العلامتين التجاريتين هيونداي وكيا، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها تخطط لصناعة 1.44 مليون وحدة من السيارات الكهربائية سنويًا في كوريا الجنوبية بحلول عام 2030، على أن يشكل هذا الرقم حوالي 45% من الطاقة الإنتاجية العالمية المجمعة للمركبات الكهربائية البالغة 3.23 مليون وحدة كهربائية في عام 2030.

ويذكر أن وكالة رويترز للأنباء، قد أكدت الأسبوع الماضي، على أن هيونداي تخطط لبناء مصنع جديد للمركبات الكهربائية في ولاية جورجيا الأمريكية، حيث تنوي الشركة الكورية الجنوبية استثمار 7.5 مليار دولار في جورجيا وتوظيف 8.500 شخص كجزء من خططها لبناء مصنع جديد.

ومن المتوقع أن يخدم المصنع الجديد خطط شركتي هيونداي وكيا، اللتين تنويان طرح زوج من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل Ioniq 7 و EV9، التي تستهدف السوق الأمريكية، في ظل موافقة الحكومة الأمريكية على هذه الصفقة، التي تأتي مناسبة مع خطط إدارة الرئيس جو بايدن، الهادفة إلى الاستثمار في المركبات الكهربائية والموردين المرتبطين بها لخلق فرص عمل ودفع أجندة الطاقة النظيفة.

وكانت العلامة التجارية الكورية الجنوبية، قد أعلنت في العام الماضي، عن خططها لاستثمار 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2025؛ بهدف إنتاج المركبات الكهربائية وتحديث مرافق الإنتاج، أيضا زيادة استثماراتها في حلول التنقل الذكية وتكنولوجيا تحسين وسائل النقل المختلفة في المدن.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest