وزير العدل يرأس أول اجتماعات مجلس إدارة صندوق النفقة في دورته الثانية


ترأس وزير العدل رئيس مجلس إدارة صندوق النفقة الدكتور وليد بن محمد الصمعاني الجلسة الأولى لمجلس إدارة الصندوق في دورته الثانية اليوم الخميس الموافق 25 شوال 1443 هـ، بحضور أعضاء المجلس.

واستعرضت مدير عام صندوق النفقة المكلف شروق بنت محمد الجدعان العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها الوضع الحالي في الصندوق وأبرز الأعمال والنتائج والمخرجات.

وأشاد مجلس الإدارة بنتائج مؤشرات الأداء وما تحقق من مستهدفات خلال الربع الأول من العام الجاري، وارتفاع مؤشر الرضا من الخدمات التي يقدمها الصندوق.

وتضمن الاجتماع مناقشة المقترحات والتوصيات التي من شأنها توسيع نطاق الخدمات المقدمة، ورفع جودة مخرجات الصندوق وسد احتياجات المستفيدين كافة، وتحقيق النفع العام.

يذكر أن عُقد الاجتماع “عن بُعد” بحضور ممثل وزارة العدل، وممثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وممثل وزارة المالية، و3 من ممثلي القطاع الخاص.

من جهة أخرى دشن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، في الرياض مؤخراً، مركز تهيئة الدعاوى الذي يعمل على تقديم خدمة الإسناد القضائي للدوائر القضائية، ورفع جاهزية ملف القضية، مما يساهم في تحسين جودة مخرجات الدوائر القضائية وسرعة إنهاء القضية.

ويهدف المركز إلى تفعيل منظومة القضاء المؤسسي، وتحسين طريقة وجودة تقديم الخدمات العدلية والوصول لمستوى عال من رضا المستفيدين، بالإضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية للمحاكم والدوائر القضائية.

ويقدم المركز عدداً من الخدمات التي ترفع من جودة الحكم القضائي، بالكوادر البشرية اللازمة بالمهارات والمعرفة القانونية والموضوعية لتشغيل المركز؛ الأمر الذي سيساهم في تحسين تجربة المستفيد خلال فترة التقاضي والترافع بمؤشرات ومعايير محددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “” “Riyadiyatv”

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link