القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

4 أندية سعودية تواجه أزمة في دوري أبطال آسيا

4 أندية سعودية تواجه أزمة في دوري أبطال آسيا
4 أندية سعودية تواجه أزمة في دوري أبطال آسيا

4 أندية سعودية تواجه أزمة في دوري أبطال آسيا

4 أندية سعودية مشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا تواجه أزمة في تسجيل اللاعبين اللذين تعاقدت معهم الأندية للإستفادة منهم الموسم القادم, وبسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وتوقف النشاط الرياضى, وعلى إثرها مددت الأندية عقود اللاعبين.

ومن أجل الحصول على إستثناء, سعى الإتحاد السعودي لكرة القدم, لفتح قناة تواصل مع الاتحاد الاسيوى, حتي يسمح بتسجيل اللاعبين المنضمين حديثا للأندية التى ستشارك في بطولة دورى أبطال آسيا وهم "الهلال, النصر, الأهلى, التعاون" ويذكر أن لائحة الإتحاد الآسيوى تنص على سريان عقود اللاعبين مع أنديتهم الجديدة وذلك قبل بدأ المسابقة بأسبوع واحد.

وأوضحت مصادر لـ "الرياضية السعودية" بأن إتحاد القدم السعودي يسعى وراء موافقة الإتحاد القارى على استثناء تسجيل اللاعبين الجدد قبل بدأ مباريات البطولة الآسيوية بـ72 ساعة فقط, وتنص لائحة الإتحاد الآسيوى لكرة القدم على رفع قائمة تسجيل اللاعبين فى 6 سبتمبر القادم.

ومن المقرر أن تُستأنف البطولة الآسيوية في الـ14 سبتمبر القادم, حيثت ستنتهى الجولة 30 والأخيرة من بطولة الدورى السعودي للمحترفين قبل أن تبدأ البطولة القارية بـ5 أيام.

ومن المؤكد, أن أندية الدوري السعودى المشاركة في البطولة القارية ستقدم قائمة أولية جديدة تضم 30 لاعب لكل فريق في الـ15 من أغسطس المقبل, ويمكن لكل فريق الحق فى تبديل 8 لاعبين جدد, "3 لاعبين منهم للإصابة, 5 لاعبين لأي سبب", ويقدم ذلك قبل بدأ المسابقة بأسبوع.

 وأكد الإتحاد السعودي للعبة فى رد رسمى له على استفسارات "الرياضية السعودية" بأن إتحاد اللعبة القارى سيوافق على تسجيل اللاعبين الجدد, بحسب الاتفاق الذي تم في إجتماع الاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الآسيوى, السماح بتسجيل لاعبين جدد في الاتحادات الأهلية خلال فترة التسجيل القادمة, ولهم الحق فى المشاركة مع أنديتهم.

وأكمل اتحاد القدم, "بأن اشتراط الاتحاد الاسيوي بتقديم قائمة اللاعبين قبل بدأ المسابقة بأسبوع" نحن سنسعي لعمل كل ما يخدم الأندية السعودية لتسجيل لاعبيهم الجدد في قائمة آسيا, ومن المؤكد انة ستتم مراعاة التأثير الذي حدث بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد من جانب الإتحاد الآسيوي.
لا تنسي مشاركة الخبر مع أصدقائك عن طريق التطبيقات الموجودة بالأسفل .. شكراً لمرورك.
reaction: