القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رازفان: توقف «كورونا» لم يساعدنا.. ولن استقطب حارسا

رازفان مدرب الهلال السعودي

صرح الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق الاول لكرة القدم بـ نادي الهلال، عبر قناة "العربية" حيث رفض الحديث عن جائحة كورونا هي السبب الرئيسي في فوز فريقة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين قبل نهاية مباريات الدوري بـ جولتين.

وتحدث لوشيسكو: "عن فترة توقف النشاط الرياضي بأنها لم تساعدنا في تحقيق لقب الدوري، بل السبب الرئيس في ذلك هي العزيمة التى عند لاعبي الهلال من أجل تحقيق البطولات".

وأشار رازفان: "عقب العودة من بطولة كأس العالم للأندية، خاض الهلال 3 منافسات في أسبوع ونجح لاعبو الفريق في إجتياز المواجهات، كنا في حالة جيدة من الناحية النفسية والبدنية قبل توقف النشاط الرياضي، حيث استطعنا أن يكون الفارق بيننا وبين الفريق المنافس لـ 6 نقاط قبل الجائحة".

وتابع مدرب الهلال حديثه: "الهلال ينافس علي جميع البطولات التى يشارك فيها، وفي حال لم نستطع تحقيق بطولة الدوري، لتسببنا في حدوث خيبة أمل لدي بعض عشاق الفريق الأزرق، خصوصاً بعد التتويج بـ لقب آسيا".

وأوضح رازفان خلال مقابلته مع قناة العربية: "الدافع وراء إتباع نهج تدوير اللاعبين خلال المنافسات، هو الأسلوب الأفضل لوضع كافة لاعبو الهلال تحت الجاهزية البدنية بستمرار، بعكس الإعتماد علي مجموعة واحدة من اللاعبين، فذلك يسبب الكثير من المشاكل".

وأكمل قائلا: "فلسـفتي مع لاعبو الهلال تتركز علي إحـترام الجميع سواء أساسي أو بديل، لان من حق كل لاعب المشاركة وتقديم نفسه خلال المُباريات التي نخوضها، وذلك يساعد الجميع علي الجاهزية العالية".

وتحدث رازفان عن، تصريحاته قبل لقاء النصر قائلا: "كان حديثي قبل لقاء الديربي بهدف إظهار أكبر قدّر من الثقة قبل المواجهه، وخلال متابعتي لتدريبات الهلال قبل الديربي، كنت واثق من تحقيق نتيجة الفوز، رغم قوة المنافس وتمتعه بعناصر جيدة ولياقة عالية".

وركز لوشيسكو: "هدف الهلال في المرحلة المُقبله هو تحقيق لقب كأس الملك، الجميع في معنويات عالية ولديهم رغبه في تحقيق الكثير من البطولات وعدم الإكتفاء بـ بطولة آسيا والدوري فقط".

وخلال حديثه عن رحيل البرازيلي كارلوس ادواردو حيث قال: "حزين جداً لرحيل ادواردو، هو لاعب مهم للفريق، تجمعني به علاقة عمل طيبة، كما أنة يمتلك خبرة جيدة وكان يبث الروح القتالية نحو زملائه بالفريق، وكان داعم بشكل قوى في خط الدفاع وأيضا في الهجوم".

وحديثه عن الأربعة المُشاركين في أبطال آسيا: "حيث شرح رازفان اخـتياراته بأن جوميز يمكن أن يسجل في أي وقت من المباراة، ولدية خبرة علي مستوي اللعب الدولي، وبث الروح القتالية والثقة تجاه زملائه، وذلك ينطبق علي كافه اللاعبين، وأيضا حاجتى في تدعيم بعض الخطوط، وتناوب اللاعبين".

وأنهي حديثه حول حارس المرمي حيث قال: "لا يوجد لدينا رغبة في التعاقد مع حارس مرمي في الوقت الحالي، خصوصاً في ظل وجود عبدالله المعيوف حارس الهلال، نحن علي ثقه كبيرة بالقدرات التى يمتلكها الحارس، والمستوي الجيد الذي يقدمه مع زملائه، والهلال لايحتاج أيضا الي لاعبين محليين في الوقت الراهن".

اقرأ المزيد عن الهلال

reaction: