421 ألف سيارة.. زيادة مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بالصين في مايو – ايجي كار


أعلنت جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA)، عن زيادة مبيعات سيارات الطاقة الجديدة NEV، في شهر مايو الماضي، حيث وصل إجمالي عدد السيارات المباعة إلى 421 ألف سيارة، وذلك بعد انخفاضها في شهر إبريل الماضي؛ بسبب إجراءات الإغلاق التي اتخذتها البلاد لدواعي انتشار فيروس كورونا.

وقالت الجمعية إن مبيعات شهر مايو، هي ثاني أكبر مبيعات عدد من السيارات NEV في تاريخ الصين، بعد شهر مارس الماضي، الذي وصلت فيه المبيعات إلى 455 ألف سيارة، ويعود ذلك إلى فضل جهود البلاد الرامية إلى ضمان استئناف الإنتاج واستقرار سلاسل التوريد.

وأضافت “CPCA” أن مبيعات الجملة لسيارات الركاب NEV وصلت إلى 421000 وحدة في مايو، بزيادة قدرها 111.5% على أساس سنوي وبزيادة 49.8% عن أبريل، موضحًة أنه تم تصنيع أكثر من الربع من قبل أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في الصين “BYD“، حيث باعت الشركة ما يقرب من 114.900 سيارة في مايو، بزيادة قدرها 250% عن عام 2021.

وأوضحت الجمعية أن التحسينات السنوية في مايو قد تجاوزت كل التوقعات، حيث وصلت مبيعات الجملة NEV الصينية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام إلى 1.89 مليون، بزيادة 117.4% عن نفس الفترة من العام السابق.

ويذكر أنه مع تراجع حالات الإصابة بكورونا تدريجيا ومعالجة الإضطرابات اللوجستية في البلاد، من المتوقع أن يتم إطلاق قدرة إنتاج السيارات بكاملها في شهر يونيو الجاري، كما أنه من المتوقع أيضا أن تشهد الصين نموا بأكثر من 10 بالمائة في حجم الإنتاج والمبيعات.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest