7 أطعمة مجمدة عليك التوقف عن تناولها.. ما هي؟

صحيح أن هناك الكثير من الخيارات الرائعة في الأطعمة المجمدة، التي تكون مليئة بالعناصر والألياف الغذائية، بما في ذلك خبز الحبوب الكاملة المجمدة والخضروات والفواكه”. لكن في المقابل، هناك بعض الأطعمة المجمدة التي تحتوي على نسبة منخفضة جدا من العناصر الغذائية، ونسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والسكريات المضافة، بحسب ما ذكر خبير التغذية، ساين سفانفيلدت.

سفانفيلدت وفي حديث لصحيفة “الصن” البريطانية، أن هناك بعض الأطعمة المجمدة التي يجب أن يتوقف الإنسان عن تناولها والابتعاد عنها بصفة نهائية.

وأشار الخبير في شؤون التغذية إلى أن هذا النوع من الأطعمة “يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والسمنة”.

وذكر ساين سفانفيلدت “أسوأ 7 أطعمة مجمدة بالنسبة لصحة الإنسان”، وهي البيتزا والمعجنات والأطعمة المقلية والنقانق والبطاطس المقلية والفطائر، إضافة إلى الوجبات الجاهزة، التي تكون غنية بالدهون المشبعة والصوديوم.

ونصح خبير التغذية بالحرص دائما على قراءة الملصق والتحقق من العناصر الغذائية المتوفرة في الوجبة قبل شرائها، ثم عاد ليقول: “لكن نصيحتي هي أنك ستحتاج إلى استبعاد هذه الوجبات المجمدة تماما من نظامك الغذائي”.




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى