BMW تخطط لإطلاق الجيل الثالث من سيارة X1 بتحديثات ثورية


يظهر الجيل الثالث X1 هذا العام، بما يتماشى مع دورة حياة العلامة التجارية التي تبلغ سبع سنوات لكل طراز.. وتشير لقطات التجسس الأخيرة أيضاً، إلى أن الإطلاق قريب نسبياً؛ حيث ألقت السيارات التجريبية مزيداً من التمويه.. وبسبب ذلك، يمكننا أن نجمع معاً الشكل الذي قد تبدو عليه النسخة التي تسير على الطريق بمجرد إطلاقها.

* نهج بي إم دبليو

الجيل الثالث من سيارة BMW X1

كما يبدو أن BMW ستتخذ نهجاً حذراً تجاه X1 الجديدة كلياً، الشبكة العريضة لاتزال قائمة، لكنها لن تكون مثل XM، أو لديها تصميم مثير للجدل “أسنان باك” من الفئة 4.. بينما يُظهر التجسيد أيضاً مصابيح أمامية أكبر وأكثر رقة؛ مقارنةً بالنموذج السابق؛ علماً بأن الصدام مخفي جيداً في سيارات الاختبار.

لكننا نعتقد أن X1 المستقبلي سيكون له مآخذ هواء زاوية رأسية، بشكل عام، المظهر الجديد هو عكس النماذج والمفاهيم الحديثة للعلامة التجارية (والمقسمة على الرأي).. بالنسبة للحجم، لا نتوقع أن ينمو أكثر بكثير من النموذج السابق، نعتقد أنه سيظل أقل من 180 بوصة في الطول؛ لأن معظم منافسيها متماثلون تقريباً.. ومع ذلك، قد يكتسب عرضاً وارتفاعاً بضع بوصات؛ لتوفير مساحة أكبر بالداخل، فيما يبلغ طول X1 الحالي 174.8 بوصة (4،439 مم)، و71.7 بوصة (1،821مم) عرضاً.

و63.5 بوصة (1،612مم) ارتفاعاً، في حين أن المظهر الخارجي قد يكون أكثر تطورية من كونه ثورياً؛ فإننا نتوقع المزيد من التغييرات الدراماتيكية في الداخل؛ علماً بأنه تشير لقطات التجسس الأخيرة إلى شاشة عائمة واسعة، تضم مجموعة الأدوات ونظام المعلومات والترفيه، وتتكون الكونسول الوسطي من مسند ذراع مركزي طويل وصندوق تخزين، مع عناصر تحكم iDrive في النهاية، وتوجد أيضاً فتحة حجيرة كبيرة أسفل الكومة المركزية مباشرةً.

* المحرك والغازات الهجينة

121305
الجيل الثالث من سيارة BMW X1

بالنسبة للمحركات، يمكن أن تكون مجموعة من الغازات الهجينة الخفيفة والديزل التوربيني، إلى جانب خيار هجين واحد على الأقل؛ علماً بأنه يجري العمل على إصدار M35i عالي الأداء؛ جنباً إلى جنب مع طراز iX1 الكهربائي بالكامل.. يُذكر أن أقدم سيارة كروس أوفر في مجموعة BMW من طراز X1 حتى الآن؛ حيث ظهرت لأول مرة في عام 2015 بمنصة تعتمد على Mini، وهي على وشك أن تصل إلى عامها السابع في الإنتاج، وكانت قد خضعت لعملية تحسين في عام 2019، إلى تأخير تقادم السيارة، ومن المقرر أن تخضع لعملية إعادة تصميم أخرى.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest