Tachyum تكشف عن معالج يقوم بكافة الأعمال

أطلقت شركة Tachyum الأمريكية الناشئة الآن معالجها العالمي Prodigy الذي يجمع بين وظائف وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات GPU وTPU في معالج واحد.. ومن أجل تطوير معالجها الجديد الثوري، حيث شرعت الشركة أولاً في التغلب على هضبة أداء المعالج في رقائق فئة النانومتر والأنظمة التي تشغلها.

بالإضافة إلى كونه أول منتج تجاري لشركة Tachyum، فإن معالج الحواسيب العملاقة Prodigy تقدم أربعة أضعاف أداء أسرع معالج إنتل Xeon، ومع ذلك، فهي تتمتع أيضاً بأداء خام أكثر بثلاث مرات من أداء نفيديا H100، بالإضافة إلى أداء خام أكثر بست مرات في تدريب الذكاء الاصطناعي وأعباء العمل.

Tachyum

تعتقد Tachyum أنها على استعداد للتغلب على تحديات زيادة استهلاك الطاقة في مركز البيانات مع معالجها الجديد، وانخفاض استخدام الخادم وتوقف توسيع الأداء؛ حيث يتميز Tachyum Prodigy بـ128 نواة موحدة عالية الأداء 64 بت تعمل بسرعة تصل إلى 5.7 جيجاهرتز مع 16 وحدة تحكم في الذاكرة DDR5 و64 مسار PCIe 5.0.

ويمكن نشر كل هذه الطاقة الأولية بسهولة في مركز البيانات بفضل حقيقة أن الشركة قد طورت أيضاً حلولاً للأرفف لكل من مراكز البيانات المبردة بالهواء والمبردة بالسائل، وعلى عكس حلول وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الأخرى، تم تصميم Tachyum Prodigy للتعامل مع المصفوفة والمعالجة الموجهة من الألف إلى الياء، ويدعم المعالج الجديد مجموعة واسعة من أنواع البيانات.

يحل Prodigy أيضاً مشكلة النمو المستدام لمركز البيانات من خلال تقديم تقليل غير مسبوق للبصمة الكربونية بالإضافة إلى توفير غير مسبوق في الكلفة الإجمالية للملكية لمركز البيانات، وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الدكتور رادوسلاف دانيلاك في بيان صحفي، كيف سيساعد معالج Prodigy الخاص بالشركة في تحويل مراكز البيانات فائقة النطاقات إلى مراكز حوسبة عالمية، قائلاً:

«لطالما آمنا بقدرتنا على التغلب على قانون مور لتحويل مراكز البيانات الفائقة النطاق إلى مراكز حوسبة عالمية حقيقية، بدأنا الثورة مع إطلاق Prodigy، وتعد قدرة Prodigy على تمكين الذكاء الاصطناعي على مستوى الدماغ البشري مع تقليل استهلاك الطاقة في مركز البيانات في الوقت نفسه وخفض الكلفة الإجمالية للملكية لمراكز البيانات فائقة النطاقات وأنظمة الكمبيوتر العملاق، بمثابة اختراق لصناعة متوقعة تبلغ قيمتها 100 مليار دولار، من خلال إطلاق Prodigy، نحن لا نطور حالة التكنولوجيا فحسب، بل نجعل العالم مكاناً أكثر خضرة أيضاً».

ستبدأ عملية أخذ العينات الخاصة بـ Tachyum’s Prodigy في وقت لاحق من هذا العام ومن المتوقع أن يدخل المعالج في إنتاج الحجم خلال النصف الأول من عام 2023.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى